عودة المعاش المبكر في 2024: الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تُعلن الضوابط والشروط
عودة المعاش المبكر في 2024: الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تُعلن الضوابط والشروط

في العام 2024، قام العديد من المواطنين بالبحث عن تفاصيل عودة المعاش المبكر. أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه تم فتح باب المعاش المبكر للمواطنين الذين يرغبون في الخروج من الخدمة والاستحقاق للحصول على معاش قبل سن التقاعد والشيخوخة. يتم تحديد سن التقاعد الحالية عند 60 عامًا وفقًا للمصادر. تم فتح باب التقديم للحصول على المعاش المبكر لأي عامل مؤمن إذا توفرت بعض الشروط.

عودة المعاش المبكر 2024

فيما يتعلق بعودة المعاش المبكر في عام 2024 ، تم الإعلان عن أن هناك شروط يجب أن يستوفيها المتقدم للحصول على الموافقة على تقديم المعاش المبكر. يتم تطبيق هذا الشرط على العاملين المؤمن عليهم سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص ، حيث يتم تحديد الشروط قبل بلوغ العامل لسن التقاعد القانونية والتي تبلغ 60 عامًا. تم تفعيل خدمة المعاش المبكر وهي متاحة الآن بشرط عدم مرور 5 سنوات على سريان القانون. ومن هنا سنتعرف على الشروط المحددة من قبل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

تابع المزيد:

شروط المعاش المبكر 2024

  • شرط للخروج عن المعاش المبكر هو أن يصل العامل إلى سن 50 عاماً لكي يتمكن من الانتقال إلى المعاش المبكر.
  • يجب ألا يتم اتخاذ أي إجراء تأديبي من قبل المؤسسة التي يعمل بها العامل طوال فترة عمله.
  • يتطلب أيضًا توفير فترة اشتراك في التأمين الاجتماعي للشيخوخة والعجز والوفاة، حيث يحصل العامل على حقه في الحصول على معاش يعادل 50٪ على الأقل من راتبه أو دخل التسوية الأخيرة.
  • يجب ألا تقل مدة الاشتراك التأميني عن الحد الأدنى المطلوب للمعاشات.
  • يتوجب أيضًا توفير تسوية جميع الاستحقاقات التأمينية للموظف وفقًا لفترة الاشتراك بزيادة 5 سنوات.
قد يعجبك أيضا  استعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر فبراير 2024: تعرف على أسعار شرائح الكهرباء بعد الزيادة الجديدة

يجدر بنا أن نذكر أنه يمكن للمواطن المهتم بتقديم طلب للحصول على المعاش المبكر أن يكون قد تجاوز سن الخمسين عامًا على الأقل، حتى سن الستين عامًا لتقديم طلب المعاش المبكر في مصر.