محافظ القاهرة يُصدر قرار هام بشأن تراخيص المحال العامة
محافظ القاهرة يُصدر قرار هام بشأن تراخيص المحال العامة

تم إصدار توجيهات ونُشر إصدارات خاصة لتنظيم إصدار تراخيص المحال في جميع المراكز الخاصة بذلك. تم تعيين بعض البيانات في مديري المراكز الخاصة بتنظيم هذه التراخيص وتوفير كافة الاحتياجات والتسهيلات للمواطنين الراغبين في الحصول على التراخيص، وذلك وفقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم بهدف ضمان السهولة واليسر والسرعة. تهدف فلسفة القانون الخاصة بحقوق الجمهور والعمل العام إلى تبسيط الإجراءات والتخلص من التعقيدات البيروقراطية، وذلك لتسهيل أمور المواطنين. سنعرض جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع في مقالنا بدقة تامة.

قانون ترخيص المحل

العديد من المواطنين يرغبون في معرفة كافة تفاصيل قانون ترخيص المحال، حيث تم عقد الاجتماع الدوري من قبل المحافظ لجميع المناطق الأربعة، وأيضًا السكرتير العام والمساعد لتسهيل وسائل التجديد وجميع المشرفين على تنفيذ نظام رخص المحال في القاهرة بأكملها.

تأكد محافظ القاهرة من استمرارية وانتظام جميع عمليات استقبال طلبات المواطنين بشأن تجديد وإصدار تراخيص المحال التجارية لجميع الأنشطة التي ينص عليها القانون، وكذلك مراقبة أداء العاملين في مراكز إصدار التراخيص لضمان تقديم خدمة عالية المستوى وذات جودة عالية لجميع المواطنين. يتم ذلك بهدف تحقيق الوصول السهل والسريع لجميع احتياجات المواطنين.

تابع المزيد:

خدمة إصدار التراخيص

تم تأكيد من قبل الجهات المختصة أنه يجب ضرورة أن تقوم جميع مديريات المراكز الخاصة بمنح التراخيص للمحال بإعطاء التوضيح والشرح لجميع المواطنين عن التسهيلات والتيسيرات الموجودة في القانون. من خلالها يتم تسهيل كافة الإجراءات التي يقوم بها طالب الترخيص، حيث يجب عليه التعامل مع جهة واحدة مخولة لذلك، مع وجود مدة زمنية محددة ومناسبة لإصدار الترخيص في المركز الخاص.

قد يعجبك أيضا  طريقة التقديم على البناء الذاتي بنك الإنماء

تم تأكيد أيضًا أن جميع العاملين في جميع مراكز إصدار التراخيص قد تلقوا تدريبًا مكثفًا على النظام الجديد بالتنسيق مع المحافظ والجهات المختصة في وزارة التخطيط والتنمية المحلية لتقديم جميع الخدمات بسهولة للمواطنين.

وحسب ما ورد في المقال، تم التأكيد على أن الجهات المعنية تبذل أقصى جهودها لمساعدة جميع المواطنين في الوصول إلى خدماتهم الخاصة بكل سلاسة ويسر.