موعد افتتاح بطولة كاس الأمم الأسيوية 2024
منتخب قطر

يريد المنتخب القطري الحفاظ علي القب في مباراة الافتتاح امام لبنان

تقوم دولة قطر بتنظيم البطولة الحالية لكأس الأمم الآسيوية والتي تلعب خلال شهر يناير الحالي، لأول مرة في تاريخها. النسخة الحالية تشهد مشاركة قياسية لعشر فرق من الدول العربية – وهو رقم غير مسبوق في سجلات هذه البطولة – مما يزيد من حماس واهتمام الدول العربية الموجودة في القارة الآسيوية، خاصة منتخبات دول كالسعودية، الأردن، سوريا، قطر، فلسطين والعراق.

قامت دولة قطر بنجاح مذهل في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قبل أكثر من عام، وها هي تعمل هذا العام على إعادة الإنجاز الذي تحقق في المونديال الأخير بتنظيم البطولة على نحو فعال، وتطمح أيضاً في الاستحواذ على البطولة للمرة الثانية على التوالي. فقد تمكّن المنتخب القطري من التتويج بكأس آسيا في العام 2019 للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه بهدفين مقابل خسارة واحدة أمام الفريق الياباني في النهائيات.

موعد افتتاح بطولة كاس الأمم الأسيوية 2024
كاس الأمم الأسيوية 2024

موعد كاس الأمم الأسيوية

ستُقام النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الآسيوية يوم الجمعة في الثاني عشر من شهر يناير الحالي، حيث يلتقي كل من المنتخب القطري واللبناني في مباراة تتسم بالطابع العربي. وتنعقد هذه المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بحسب توقيت مدينة مكة المكرمة. وسوف تُختتم البطولة بالمباراة النهائية في العاشر من شهر فبراير القادم، والتي من المُزمع أن تُلعب في ملعب لوسيل البارز بالعاصمة القطرية، الدوحة. هذا وسيتم بث مجريات البطولة حصريًا على قنوات بي إن سبورت، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشارك في البطولة 24 منتخب أسيوي، تم تقسيم المنتخبات إلي 6 مجموعات، لتحتوي كل مجموعة على أربع منتخبات، يصعد بشكل مباشر أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلي أفضل أربع منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات، وتعد منتخبات السعودية وقطر وكوريا واليابان وإيران هي المفضلة والمرشحة للفوز بتلك النسخة من البطولة.

قد يعجبك أيضا  موعد مباراة الهلال ضد الرائد في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *