معارض أهلا رمضان تفتح أبوابها في جميع المحافظات: موعد انطلاقها
معارض أهلا رمضان تفتح أبوابها في جميع المحافظات: موعد انطلاقها

موعد انطلاق معارض أهلا رمضان في كل محافظة

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تفاصيل إقامة معارض أهلا رمضان في المحافظات. أكد أن المعارض ستفتح أبوابها للمواطنين في منتصف شهر فبراير الحالي. وأشار إلى أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية كحد أدنى في كل محافظة، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، ولمن يرغب من أصحاب منافذ جمعيتي.

وأشار وزير التموين إلى أن هناك تعاون وتنسيق متبادل بين الغرف التجارية والمحافظات لتوسيع نطاق إنشاء معارض رمضان وشوادر. وأوضح أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ستشارك في هذه المعارض بمشاركة خاصة وخاصة برمضان.

وأكد المصيلحي على أهمية مديري المدارس في ممارسة الرقابة لضمان توفر السلع وتوفيرها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، وأوجدت هيئة السلع التموينية التعاقد بسرعة على كميات كبيرة من السكر الخام والزيت لتجهيزها في المصانع المتعلقة، بالإضافة إلى الأرز لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع.

أهم السلع المعروضة في معارض أهلا رمضان

طلب وزير التموين من مديري المديريات بمتابعة توفر السلع في الأسواق ومع تجار الجملة والنصف الجملة والتجزئة، ويوجه إنذارًا أولًا وثانيًا وثالثًا في حالة عدم توفر الفواتير أو أذون الصرف سواء للجملة أو التجزئة، حيث يشير إلى أن الهدف ليس تحرير المحاضر بل العمل الجاد لتوفير جميع السلع في الأسواق.

تابع المزيد:

قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي، إن الوزير أمر بزيادة كمية السكر المتوفرة على البطاقات الغذائية، وأيضًا زيادة توفُّر المواد الأساسية في المجمعات الاستهلاكية، وتسهيل نقل وتوزيع المواد من المصانع إلى سلاسل التوزيع باستخدام التصاريح، والحفاظ على حركة التداول المستمرة لزيادة المواد الأساسية. وأيضًا تفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار في المحافظات بوجود أعضاء من وزارة التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك.

قد يعجبك أيضا  معارض أهلا رمضان 2024 في مصر | أسعار مخفضة ومواعيد مميزة