صرف معاشات شهر يناير 2024 بالزيادة الجديدة.. بدءًا من اليوم
صرف معاشات شهر يناير 2024 بالزيادة الجديدة.. بدءًا من اليوم

صرف معاشات شهر يناير 2024

تبدأ وزارة التضامن اليوم ١ يناير ٢٠٢٤ صرف المعاشات المنصوص عليها لشهر يناير بزيادة جديدة، حيث يرتفع الحد الأدنى للمعاشات لأولئك الذين انتهت خدمتهم في يناير ٢٠٢٤ إلى ١٣٠٠ جنيه بدلاً من ١١٠٥ جنيه، ويتم رفع الحد الأقصى للمعاش إلى ١٠٠٨٠ جنيه بدلاً من ٨٧٢٠ جنيه. يتم صرف المعاشات المستحقة لشهر يناير ٢٠٢٤ خلال مدة ٦ أيام، حيث ينتظر الآلاف من صحاب المعاشات هذا الموعد، وأيضاً يستفيد أكثر من ١٠ ملايين مواطن من هذه الزيادة.

موعد صرف زيادة الحد الأدنى

تحدد هيئة التأمينات موعد صرف المعاشات بالحد الأدنى اعتبارًا من يوم الاثنين، 1 يناير 2024، وتوضح أن رفع الحدود الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني يأتي نتيجة تنفيذ القانون رقم 148 لعام 2019، والذي ينص على زيادة سنوية لإصلاح نظام التأمينات الاجتماعية.

أماكن صرف معاشات يناير 2024

سيتم توزيع معاشات يناير 2024 ويمكن سحبها من خلال أجهزة الصراف الآلي “ATM” في مواقع مختلفة داخل الولايات، بالإضافة إلى فروع البريد المصري، وتطبيقات الهاتف المحمول، وخدمات شركة “فوري”.

إقرا ايضا: معاش تكافل وكرامة يناير 2024.. كشوفات جديدة وشروط جديدة

الفئات المستفيدة من زيادة المعاشات في يناير 2024

صرح جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في إطلالة تلفزيونية سابقة، بأن زيادة الحد الأدنى للمعاشات ستصبح سارية المفعول في 1 يناير 2024. سيتم رفع الحد الأدنى الحالي للمعاشات من 1105 جنيهات إلى 1300 جنيه في ذلك التاريخ، وهو يعني زيادة 195 جنيهًا للمستحقين. كما أشار إلى أن الحد الأقصى للمعاشات حاليًا يبلغ 8720 جنيهًا وسيتم رفعه إلى 10 آلاف جنيه في بداية يناير 2024، ما يعني زيادة 1280 جنيهًا للمستفيدين من الحد الأقصى.

قد يعجبك أيضا  مواعيد عمل المخابز في شهر رمضان 2024 وفق خطة وزارة التموين

الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم القومي

يمكن للأشخاص المتقاعدين استفسار عن معاشاتهم لشهر يناير عام 2024 من خلال استخدام الرقم القومي عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *