أكدت وزارة الأوقاف في بيانها، أن التقارير والمعلومات التي تم تداولها عبر بعض المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي حول تحديد موعد صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل غير صحيحة، حيث أوضحت أنه لم يتم إصدار أي توجيهات من الوزارة بشأن تحديد موعد صلاة التراويح في المستقبل.

أشارت وزارة الأوقاف في بيانها السبت، إلى عدم صدور أي بيان رسمي يحدد وقت صلاة التراويح، ونفت صحة أي تقييد زمني لها. وأشارت إلى أن كل مديرية للأوقاف لديها حرية تنظيم أمور صلاة التراويح والتهجد حسب طبيعة وظروف كل مسجد على حدة، مع التأكيد على توفير الجو الروحي والإيماني في هذا الشهر الكريم.

وأكدت وزارة الأوقاف، وفقًا لبيانها، على أهمية تخفيف العبء عن الناس بحيث لا يفتقد أي منطقة إلى بعض المساجد التي تخدم المصلين وتأخذ في الاعتبار الأشخاص ذوي الظروف الخاصة وكبار السن والأطفال. وإذا كانت هناك بعض المساجد التي ستقيم صلاة التراويح بشكل كامل في كل ليلة، سيتم تنظيم ذلك من خلال التنسيق بين إمام المسجد والمديرية التابعة لها. كما سيتم تحديد المساجد التي ستقدم صلاة التهجد والاعتكاف بناءً على معرفة كل مديرية، بهدف توفير البيئة الروحية المناسبة لجميع المصلين في الشهر الكريم.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أنه قد تم تشكيل فريق عمل يترأسه الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني، بهدف القيام بجميع التحضيرات المطلوبة فيما يتعلق بصيانة وترميم المساجد وتجهيزها، وكذلك تنظيم الأنشطة الدعوية والقرآنية بطريقة مناسبة لشهر رمضان الكريم.

تابع المزيد:

موعد بدء شهر رمضان 2024 فلكيا

ذكرت الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية أن شهر رمضان المقبل في عام 2024 سيبدأ في اليوم الموافق الحادي عشر من شهر مارس، حسب التقويم الميلادي، أو في اليوم الموافق الخامس عشر من شهر شعبان، حسب التقويم الهجري. ومن الجدير بالذكر أنه تم تحديد مدته بثلاثين يوما.

قد يعجبك أيضا  لجنة التسعير التلقائي تُوضح موقف أسعار البنزين في مصر اليوم الاثنين 15 يناير 2024