زيادة أسعار البنزين في مصر 2024: جدول الأسعار الجديد
زيادة أسعار البنزين في مصر 2024: جدول الأسعار الجديد

في هذه الفترة ، زادت معدلات البحث التي يقوم بها المواطنون وقائدي السيارات لمعرفة تفاصيل زيادة أسعار البنزين في مصر. يبحث الجميع عن القرارات التي تصدرها لجنة تسعير المواد البترولية التابعة للحكومة كل ثلاثة أشهر لربط سعر البنزين في مصر بالسوق العالمي. هناك اهتمام كبير لدى المواطنين وقائدي السيارات في معرفة حقيقة زيادة أسعار البنزين في مصر ، وسنتعرف على ذلك في هذا المقال.

جدول زيادة أسعار البنزين في مصر

تم تعيين أسعار المنتجات البترولية من قبل لجنة التسعير التلقائي. وفي هذا النص، سنتعرف على جدول زيادة أسعار الوقود في مصر. تم نشر قرار وزير البترول، المهندس طارق الملا، في الجريدة الرسمية بخصوص جدول زيادة أسعار البنزين الجديد في مصر، والذي يتضمن ما يلي:

  • وصل سعر البنزين اليوم إلى 10 جنيهات للتر، بعد أن كان سابقًا بسعر 8.75 جنيه قبل الزيادة.
  • في اليوم الحالي، ارتفع سعر البنزين 92 إلى 11.50 جنيه للتر، بعد أن كان سعره السابق قبل الزيادة 10.25 جنيه.
  • ارتفع سعر البنزين 95 اليوم إلى 12.50 جنيهات للتر، بعد أن كان قبل الزيادة 11.50 جنيه.

تابع المزيد:

قرار زيادة أسعار البنزين في مصر

رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب مجلس الوزراء لرفع سعر السولار وأشار إلى أنه سيتم فقط رفع سعر البنزين. هذا الاجراء تم اتخاذه لتخفيف الضغط على المواطنين بسبب الزيادة المحتملة في تعرفة الركوب وارتفاع أسعار النفط. هذا القرار يهدف إلى تسهيل حياة المواطنين ومساعدتهم على العيش بكرامة في ظل ارتفاع أسعار السلع. وتنص القوانين الجديدة أن أي زيادة أو انخفاض في الأسعار لا يجوز أن يتجاوز 10٪ كحد أقصى، وتعتمد قرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية على عدة عوامل، بما في ذلك السوق العالمية للبترول. وقد تم تثبيت سعر السولار في مصر.

قد يعجبك أيضا  هتقبض للعيد ...موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 وحقيقة تبكير الموعد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *