وزير التموين: شروط جديدة للإضافة والحذف من البطاقات التموينية 2024
وزير التموين: شروط جديدة للإضافة والحذف من البطاقات التموينية 2024

العديد من المواطنين يتساءلون عن التفاصيل الكاملة حول إضافة وحذف المواطنين من التموين. في هذا الصدد، صرح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين بأن ميزانية الدعم تصل إلى 36 مليار جنيه لبطاقات التموين و91 مليار جنيه لرغيف الخبز. أضاف أيضًا أنه لا يمكنني إضافة أكثر من العدد المخصص للدعم، حيث تحدد وزارة التموين قيمة الدعم بناءً على 62 مليون شخص يحصلون على بطاقة التموين و71 مليون شخص يحصلون على الخبز المدعوم. واليوم سنقدم لكم التفاصيل الكاملة حول إضافة وحذف المواطنين من التموين.

اضافة وحذف المواطنين من التموين 2024

وأكمل وزير التموين قائلاً: “ليس لدي سلطة لمسح أي شخص من حملة بطاقات التموين، حيث يتم عملية المسح بشكل ديناميكي من قبل جهات محددة، وهذه الجهات هي جهات الجوازات والجنسية، ويتم إشعار المحافظين بعدم صرف بطاقة التموين لمدة تصل إلى 6 أشهر” وأضاف: “قد يحدث خطأ، ولذلك يُطلب من جميع مديريات ومكاتب التموين أن تدرس أي شكاوى تُقدم وأن تتحقق منها بعناية”.

الجلسة العامة لمجلس النواب

وصدرت هذه التصريحات خلال اجتماع المجلس العام لمجلس النواب، الذي ترأسه المستشار الدكتور حنفي جبالي، يوم الثلاثاء، بهدف مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي. تم تقديم ما يقرب من 98 أداة رقابية، وتضمنت 91 طلب إحاطة. تمحورت هذه الأسئلة حول مختلف جوانب رقابة الوزارة على الأسواق وكيفية التصدي لظاهرتي الاحتكار وارتفاع الأسعار، إضافة إلى كيفية التعامل مع نقص السلع المختلفة.

قد يعجبك أيضا  أسماء الفائزين في نتيجة مسابقة البريد المصري 2024 من خلال موقع jobs.caoa.gov.eg بوابة الوظائف الألكترونية

تابع المزيد:

الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار

تم بدء المواجهة مع وزير التموين من خلال تقديم 60 طلب إحاطة و 5 أسئلة من قبل النواب، حيث استفسروا عن كيفية تعزيز الرقابة على الأسواق لمواجهة ظاهرتي الاحتكار وارتفاع الأسعار وكيفية التصدي لنقص السلع المختلفة. كما استفسروا أيضًا عن خطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية. يستمر النواب في توجيه 23 طلب إحاطة وسؤال بشأن عمليات تنقية بطاقات التموين وتصحيح نظام الدعم والخبز. في الجلسة، تمت مناقشة 6 طلبات تتعلق بإنشاء المخابز و3 طلبات بشأن مستودعات الدقيق والمطاحن، بالإضافة إلى الاستفسارات المتعلقة برقابة جودة رغيف الخبز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *