موارد البشرية تعلن عن أسباب عدم الأهلية للضمان الاجتماعي الحالي
موارد البشرية تعلن عن أسباب عدم الأهلية للضمان الاجتماعي الحالي

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بيانًا هامًا يتعلق بأسباب عدم استحقاق العديد من المستفيدين لدفعة فبراير، حيث سيتم الإعلان عن استحقاقهم خلال الأيام المقبلة، وبالتالي سيتم صرف الراتب مع زيادة نسبتها ٢٠٪. نشدد على الحاجة إلى توضيح سبب عدم الاستحقاق وندعوكم لمتابعتنا لمزيد من التفاصيل.

الضمان الاجتماعي الان

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنه يجب أن يكون هناك توافق بين قيمة الإيجار وأسعار العقارات في المنطقة. وفي حالة عدم التوافق، يتم إلغاء أهلية المستفيد وسيتلقى رسالة تفيد بعدم أهليته، عندما يكون قيمة الإيجار المسجلة في عقده أقل من القيمة السوقية للعقارات في المنطقة التي يسكن بها المستفيد. وذلك يتم بناءً على تقييم أجرته الجهة المختصة.

أسباب توقف الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتذكير المواطنين بأسباب توقف معاش الضمان الاجتماعي قبل إصدار أهلية الضمان الاجتماعي بضعة أيام، وتشمل هذه الأسباب التاليه:

  1. عدم تحقق جميع شروط الضمان الاجتماعي للشخص المتقدم.
  2. عندما يتم التسجيل في البرنامج للحصول على الدعم ، يتم تزويد معلومات غير صحيحة.
  3. في حال وفاة المستفيد.
  4. تنازل المستفيد عن المعاش.
  5. تجاوزت الدخل الشهري للفرد المستفيد الحد الأقصى المسموح به لتلقي معاش الضمان الاجتماعي.
  6. عدم تقديم طلبات لوظائف شاغرة التي تتناسب مع احتياجات المستفيد.
  7. عدم احترام المستفيد للخطة التأهيلية المعدة من قبل الوزارة.

تابع المزيد:

صرف راتب الضمان الاجتماعي شهر فبراير

يتم دوران مخصص الضمان الاجتماعي المطور بانتظام في تاريخ محدد شهريًا، وهو أول يوم من كل شهر من التقويم الشمسي. وفي حالة سقوط يوم الدوران في عطلة نهاية الأسبوع أو عطلة رسمية، فسيتم تقديم أو تأخير تاريخ الدوران إلى اليوم العمل السابق أو التالي. يجب الإشارة إلى أن راتب شهر فبراير لعام 2024 سيتم إيداعه في موعده الرسمي، والذي هو أول يوم من شهر فبراير، دون أي تقديم أو تأخير.

قد يعجبك أيضا  تعليق الخدمات الجديد في وزارة العدل السعودية: توضيح شامل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *