يُستخدم سنافي لعلاج ضعف الانتصاب، والمعروف أيضًا باسم العجز الجنسي، وهي حالة تعاني فيها الرجال من صعوبة في الحفاظ على انتصاب قوي ومُستدام أثناء العلاقة الجنسية. يحتوي سنافي على المادة الفعالة “سيلدينافيل”، وهي تنتمي إلى مجموعة من الأدوية المعروفة بمثبطات إنزيم الفسفودايستريز الخامسة (PDE5).

سنافي هو عبارة عن دواء يعمل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى أعضاء التناسل للرجل. يتحقق ذلك بتوسيع الأوعية الدموية وتخفيف التوتر في عضلات الجدار الوعائي. إن تدفق الدم الوافر إلى أعضاء التناسل مهم للحصول على انتصاب صحي وقوي. يتم تناول الدواء عن طريق الفم قبل النشاط الجنسي المتوقع. يتأثر تأثير الدواء بشكل كبير عند تناوله مع وجبة غنية بالدهون. لذلك، يُوصى بتجنب تناول وجبات دسمة قبل تناول الدواء.

يتميز دواء سنافي بتوافره في عدد كبير من الدول العربية، ومن بينها مصر والسعودية. ويبلغ سعر دواء سنافي لعلاج الضعف العام في مصر والسعودية عام 2024 كما يلي:

 سنافي 20مجم 2 قرص  78 جنيه مصري
 سنافي 20 مجم – 6 أقراص  133 ريال سعودي
 سنافي 5 مجم – 30 قرص  136 ريال سعودي

 دواعي استخدام سنافي 

تُعَد ضَعْفُ الانتصابِ مِن أحد المَشاكِلِ الجِنْسِيَةِ الشَائِعَةِ التِي تُواجِهُ الرجالَ في جَمِيع أنحاء العالَمِ، حيث قد يُعانِي الرجالُ مِن هَذِه الْمُشْكِلَةِ نَتِيجَةً لَعَدَّةِ عُوَامِلَ مِثْلَ التَّوْتُرِ النَّفْسِيِّ وَالقَلَقِ وَالعُوَامِلِ النَّفْسِيَّةِ الأُخْرَى، وَأَحَيَانًا تَكُونُ لَهَا أَسْبَابٌ عُضْوِيَّةٌ مِثْلُ الأَمْرَاضِ الْمُزْمِنَةِ وَمُشَاكِلِ الدَّوْرَانِ الدَّمَوِيِّ وَالأَدَوِيَةِ الْمُؤَثِّرَةِ عَلَى الانتصابِ.

يُوصى لحل هذا الاشكال، باتباع نمط حياة صحي وتقديم الاستشارات المهنية في الحالات المطلوبة، بالاضافة الى ذلك، تتوفر في السوق العديد من الادوية الطبية المصممة لعلاج ضعف الانتصاب، واحدة منها هي الدواء سنافي.

سنافي هو دواء يوصف عادة لعلاج ضعف الانتصاب. يحتوي الدواء على مادة فعالة تعرف باسم سيلدينافيل ستيترات، وهي تنتمي إلى مجموعة الأدوية المعروفة باسم مثبطات فسفوديستراز الخامسة (PDE-5). تعمل هذه المادة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتحفيز الانتصاب. يعد استخدام سنافي لعلاج ضعف الانتصاب من أبرز الأسباب الموصى بها.

  •  ضعف الانتصاب النفسي: يقوم دواء سنافي بتعزيز تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، مما يزيد من صلابة واستقامة الانتصاب. هذا يعزز فعالية الانتصاب وقدرته على تحسين الثقة بالنفس والرغبة الجنسية.
  • تتسبب الأمراض المزمنة في ضعف الانتصاب.الأمراض المزمنة مثل مرض السكر وارتفاع ضغط الدم يؤثران على الدورة الدموية الطبيعية في الجسم، مما يؤدي إلى تأثير سلبي على قدرة الانتصاب. بالتالي، يُعَدُّ سنافي خيارًا فعَّالًا في هذه الحالات لتحسين الانتصاب.
  • عدم فعالية الأدوية الأخرى.قد يحاول الأفراد العديد من الوسائل العلاجية قبل تجربة سنافي، وفي حال عدم استجابتهم لهذه الوسائل، فإن استخدام سنافي قد يؤدي إلى نتائج أفضل.
  •  زيادة التركيز والطاقة: يساهم سنافي في زيادة تدفق الدم في الجسم، وبالتالي يعزز القدرة على القيام بالأعمال اليومية بفاعلية ويزيد من مستويات الطاقة والقدرة على التركيز بشكل أفضل.
  •  التحسن من فرص الإنجاب: بسبب قدرته على علاج مشاكل الضعف الجنسي، يسهم في زيادة كمية الحيوانات المنوية لدى الرجل، مما يؤدي بدوره إلى تحسين فرص الإنجاب بشكل كبير.

على الرغم من ذلك، يتوجب استخدام دواء سنافي تحت إشراف طبي ووفقًا للجرعة الملائمة المذكورة في التعليمات، وقد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل الصداع واحتقان الأنف والغثيان والدوار في بعض الأحيان، لذا يُنصح بالتوقف عن استعماله والتواصل مع الطبيب إذا كانت هناك أي آثار جانبية مزعجة أو مستمرة.

 أضرار استخدام سنافي 

يُعَدُّ سنافي أحد الأدوية الأكثر شهرة في علاج ضعف الانتصاب، إذ يعمل على تعزيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لتسهيل الانتصاب. ومع ذلك، هناك بعض المضاعفات المحتملة التي قد تحدث نتيجة استخدام هذا الدواء، وسنستعرضها لكم فيما يلي:

قد يعجبك أيضا  ما هو سعر كيلو السمك البلطي اليوم الخميس 15-2-2024

 1   –   آلام الرأس 

تعتبر آلام الرأس إحدى الآثار الجانبية المعتادة لاستخدام سنافي، حيث يعاني بعض الأفراد من آلام خفيفة إلى متوسطة في الرأس بعد تناول الدواء، ومن الممكن أن تكون الآلام حادة ومزمنة لبعض الأشخاص. إذا استمرت الآلام في الزيادة أو أصبحت مزعجة، فمن الأفضل أن يتشاور المريض مع الطبيب.

 2   –   اضطرابات في المعدة 

قد يعاني بعض الأفراد من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والإسهال، وقد تكون هذه الأعراض طفيفة وتزول مع مرور الوقت، لكنها قد تسبب بعض الاضطراب والتوتر.

 3   –   ضغط الدم المنخفض 

إستخدام سينافي يسبب ضغط دم منخفض وهذا أيضًا من الأضرار المشهورة المعروفة له، حيث قد يعاني بعض الأشخاص من دوار وفقدان الوعي نتيجة تأثير الدواء على الأوعية الدموية وتوسيعها، وعادةً ما يُنصح بالاستلقاء في حالة شعور بالدوار وعدم ممارسة أي أنشطة شاقة أثناء فترة تأثير الدواء.

 4   –   تأثير على الرؤية 

قد تسبب سنافي تغيرات في البصر، مثل رؤية زرقاء موقتة أو ضبابية. قد تكون هذه التأثيرات طفيفة ومؤقتة، ولكن في بعض الحالات النادرة، قد تستدعي العناية الطبية. لذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في البصر الأساسي أو الحساسية للأضواء الساطعة أن يتجنبوا استخدام هذا الدواء.

 5   –   تفاعلات مع الأدوية الأخرى 

سنافي قد يتفاعل مع بعض الأدوية الأخرى، مثل النيتروجليسرين المستخدمة لعلاج آلام الصدر، ويمكن أن تزيد هذه التفاعلات من خطر حدوث انخفاض في ضغط الدم الخطير. لذلك، من الضروري استشارة الطبيب بشأن جميع الأدوية الأخرى المتناولة قبل استخدام سنافي.

 اقرأ أيضًا: سعر الدواء إيفالكس والاختلاف بين ماركة إيفالكس المحلية والمستوردة.

الكمية المحددة من الدواء سنافي.

فيجب تناول الدواء سنافي تحت إشراف الطبيب لأنه يحدد الجرعة المناسبة حسب الحالة الصحية. عمومًا يجب تناول قرص واحد تقريبًا من سنافي مرة واحدة في اليوم قبل الطعام بنصف ساعة فقط.

إذا لوحظ تحسن في علاج ضعف الانتصاب فمن المستحسن عدم تناول الدواء إلا عند الحاجة، وهذا ينطبق أيضًا إذا كان المريض يعاني من مشكلة ضعف البروستاتا. من الأفضل اتباع التعليمات والإرشادات التي يوصي بها الطبيب لتجنب أي آثار جانبية محتملة.

يجب أن نفهم أنه من الأفضل عدم تقسيم قرص الدواء أو مضغه، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى سرعة امتصاص الدواء في الجسم، مما يؤدي بالتالي إلى حدوث آثار جانبية ضارة.

 اقرأ أيضًا: بعد زيادة الأسعار، سيكون سعر دواء بيسكالدين 300 في مصر عام 2024.

 احتياطات وموانع دواء سنافي 

عندما يتعلق الأمر بمعرفة سعر دواء سنافي لعلاج الضعف العام في مصر والسعودية في عام 2024، هناك مجموعة من الاحتياطات التي يجب مراعاتها بعناية. تعد هذه الاحتياطات أمورًا هامة جدًا وتشمل:

  • يُنصح على الناس الذين يعانون من مشاكل في القلب بعدم تناول الدواء.
  • في حالة وجود حساسية شديدة لدى المريض تجاه العناصر المكونة للدواء سنافي، يجب تجنب تناوله.
  • إذا كانت الشخص يعاني من فقر الدم المنجلي.
  • عندما يواجه شخص مشاكل في تكوين القضيب بشكل طبيعي.
  • لا يُفضل توصيف الدواء للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في شبكية العين.
  • إذا كان الرجل يعاني من سرطان الدم، فإنه يُحرم من تناول الدواء.

يعتبر سنافي أحد العلاجات الطبية الفعالة التي تُستخدم لعلاج ضعف الانتصاب. باستخدام تشخيص طبي دقيق واتباع التعليمات الصحيحة، يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على تحسين الانتصاب والرغبة الجنسية للرجال الذين يُعانون من هذه المشكلة. لذلك، هناك العديد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى معرفة سعر سنافي لعلاج ضعف الانتصاب في مصر والسعودية في عام 2024.