جدول امتحانات الشهادة السودانية 2024 وموعد الامتحانات وزارة التعليم بالسودان توضح
جدول امتحانات الشهادة السودانية

أُعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية عن جدول امتحانات الشهادة السودانية وموعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الحالي. تم نشر شائعات عديدة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الامتحانات لفترة مؤقتة لإعطاء الوزارة والطلاب الوقت الكافي للتحضير لهذه الامتحانات، بالإضافة إلى الظروف السياسية في البلاد. يُعتبر اجتياز الشهادة السودانية أحد أهم المراحل الدراسية للطلاب.

الاختبارات الوطنية السودانية لعام 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية أن امتحانات الطلاب في تلك المرحلة ستبدأ في 11 يونيو من هذا العام وستنتهي في 22 من نفس الشهر. وأوضحت الوزارة أن حوالي 1250 طالبًا سيجتازون هذه الامتحانات، حيث تنقسم بينهم 714 طالبًا و536 طالبة. كما أعلنت الوزارة أن عدد مراكز إجراء الامتحانات يصل إلى 4150 مركز، متاحة داخل وخارج البلاد.

جدول امتحانات الشهادة السودانية لعام 2024

بعد أن تمت رؤية أن زيادة البحث عن جدول امتحانات الإعدادية، تم الإعلان أن امتحان التربية الإسلامية والمسيحية سيكون يوم السبت، الحادي عشر من يونيو، وبعدها سيكون امتحان الحاسب الآلي يوم الإثنين، الثالث عشر من يونيو، ومن ثم يأتي امتحان الأحياء وعلوم الهندسة يوم الرابع من الامتحانات. وبعد ذلك ستجرى امتحانات الجغرافيا والعلوم الأسرية، ومن ثم امتحان الكيمياء واللغة الإنجليزية والدراسات الإسلامية. سيستمر هذا الجدول حتى نهاية باقي المواد.

مواعيد امتحان الشهادة السودانية لعام 2024

أُعلن من قبل الجهة المسؤولة في وزارة التربية والتعليم في السودان أن الامتحانات الخاصة بالشهادة السودانية ستُجرى من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 ظهرًا. سيستمر الامتحان لمدة ثلاث ساعات متتالية، وستشمل كافة الأيام المخصصة للامتحانات.

قد يعجبك أيضا  رئيس جامعة القاهرة: 3 كليات جديدة في طريقها إلى الاعتماد الدولي قريبًا