إعادة فتح المرافعة فى قضية مقتل اللواء اليمنى حسن العبيدى
قضية مقتل اللواء اليمنى حسن العبيدى

قضية مقتل اللواء اليمنى حسن العبيدى

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في زينهم، إعادة فتح باب المرافعة في قضية وفاة القائد العسكري اليمني، اللواء حسن العبيدي، والذي تم قتله على يد خمسة متهمين بسرقته داخل منزله في منطقة بولاق الدكرور بالجيزة.

قررت المحكمة تحويل المتهم الأول في قضية مقتل اللواء حسن العبيدي، الرئيس العسكري اليمني، إلى فضيلة مفتي الجمهورية. وحددت الجلسة القادمة في 1 إبريل للنطق بالحكم على باقي المتهمين. تم تأجيل إعلان الحكم لجلسة اليوم، ولكن المحكمة قررت فتح باب المرافعة مرة أخرى.

كشفت إجراءات الإحالة أن المتهمين الأربعة قتلوا المجني عليه حسن صالح محمد العبيدي بشكل متعمد ومدبر في يوم 15 فبراير في قسم شرطة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وأضافت أمر الإحالة، أن المشتبه بهم أظهروا النية والعزم الثابت على قتل الضحية، حيث قاموا بتحضير مخدر -الكلوازيين- وسلاح أبيض من نوع سكين. ثم قامت المتهمتان الثالثة والرابعة بوضع المخدر في مشروب للضحية لتخديره، حتى يتمكن المتهمان الأول والثاني من دخول منزله والتحضير له.

وأشار إلى أنه في حالة تمكن المتهمتان من ذلك، وبعد أن ظهرت على المجني عليه آثار العنف، دخل المتهمان الأول والثاني منزله وهاجماه باستخدام السلاح الأبيض، وقيّدا أيديه وأقدامه وكتما فمه بقطعة قماش، بهدف سحب روحه من جسده وتسببا في الإصابات القاتلة الموثقة في تقرير الطب الشرعي والتي أدت إلى وفاته.

قد يعجبك أيضا  زيادة أسعار شرائح الكهرباء في مصر: تعرف على الأسعار الجديدة