افضل طرق لخسر 10 كيلو في اسبوع بالرياضة؟
افضل طرق لخسر 10 كيلو في اسبوع بالرياضة؟

الرياضة هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن بسرعة، ويمكننا أن نشرح كيفية فقدان 10 كيلوغرامات في أسبوع من خلال ممارسة الرياضة. تُعتبر الرياضة واحدة من أسرع الطرق المستخدمة لتقليل الدهون في الجسم، ومن خلال موقع إيجي بلوج نيوز سنقدم لكم أهم التمارين الموصى بها لفقدان الوزن.

كيف اخسر وزن في اسبوع

لا بد من ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي خاص للحفاظ على وزن صحي والتخلص من الدهون. يجب علينا شرب الكمية الكافية من المياه والمشروبات الساخنة التي تساعد في حرق الدهون مثل الليمون والزنجبيل والكمون والقرفة والنعناع. علينا أيضاً تجنب السكريات والدهون في الغذاء.

افضل طرق لخسر 10 كيلو في اسبوع بالرياضة؟
افضل طرق لخسر 10 كيلو في اسبوع بالرياضة؟

التمارين التي تقوم بها لخسارة الوزن

هناك العديد من التمارين الرياضية التي تستخدم لخسارة الوزن، ويجب علينا استشارة الخبراء في هذا المجال قبل البدء بها لضمان عدم تعريض الصحة البدنية للخطر. من هذه التمارين:

  • يتم تنفيذ تمرين اندفاع المتفجرات عن طريق وضع القدمين واليدين على الأرض، ثم خطوة إلى الأمام بالساق اليمنى والانحناء بالركبة اليمنى بزاوية 90 درجة قبل القفز والتبديل في الجو مع الساق الأخرى والهبوط، ثم رفع الرجل اليسرى وتكرار الحركة عدة مرات.
  • تبدأ تمارين البيربي من وضعية الاستعداد المعتادة، حيث نضع الذراعين على الجانبين وندفع الوركين للوراء مع ثني الركبة حتى يصل اليد إلى الأرض وننحني. ننزل الظهر للاسفل حتى نصل إلى وضع القرفصاء ويمكن تكرار هذه الحركة من 8 إلى 12 مرة.
  • عندما نقوم بتنفيذ تمرين الاندفاع للأمام، نتبع الوضعية المعتادة التي تشمل توضيع الذراعين على الجانبين وتباعد القدمين بعرض الوركين. نحمل الأثقال في اليدين ونبدأ بخطوة للأمام باستخدام الساق اليمنى، مع الحرص على الحفاظ على استقامة العمود الفقري وعدم تحريك الجزء السفلي من الجسم. نقوم بثني الركبة الأمامية بزاوية 90 درجة لبضع ثوانٍ ثم نعود إلى الوضعية الأولى، ونكرر هذه الخطوات مع الساق اليسرى.
  • يتم التدرب على القفز المزدوج من خلال الاستعداد والتنفس العميق قبل القفز. يتم تحريك الجسم مع فتحة تلتها واسعة أثناء النزول لاعتبار القرفصاء. يتم تشجيع حرق الدهون عن طريق دفع قوي بعد النزول ثم يتم الرجوع إلى الوضع العادي. يتم تكرار هذه الخطوات لمدة 45 ثانية.
  • ممارسة قفز الحبل تساعد في تعزيز تناسق الجسم.
  • تعد ركضية من بين أفضل التمارين بسبب قدرتها على تحريك جميع أجزاء الجسم وحرق الدهون بشكل فعال.
  • تتمثل أهمية تمرين صعود الدرج في أنه يعتبر من أكثر التمارين الهوائية فاعلية، حيث يساعد على حرق الدهون المتراكمة تحت منطقة البطن.
قد يعجبك أيضا  ما هي أفضل فوائد الأملج للتنحيف عن تجربة
افضل طرق لخسر 10 كيلو في اسبوع بالرياضة؟
افضل طرق لخسر 10 كيلو في اسبوع بالرياضة؟

النصائح المقدمة حول إنقاص الوزن

هناك العديد من النصائح التي يقدمها لنا الأطباء المسؤولين عن نظام غذائنا أو المدربون المتخصصون الذين نتابع معهم تماريننا الرياضية الخاصة، ومن بين هذه النصائح:

  • تناول مجموعة من الأطعمة النباتية مثل الخضار والورقيات مثل السبانخ والخس، لأنها تحتوي على الفيتامينات اللازمة التي تساعد في حرق الدهون في الجسم.
  • يجب تناول الوجبات بانتظام وعدم تفويت أي وجبة أساسية في اليوم، خاصة تناول وجبة الإفطار والوجبات الخفيفة في منتصف اليوم.
  • الحصول على عدد ساعات نوم كافية.
  • تقليل كمية السعرات الحرارية التي تُستهلك يوميًا إلى ما بين 500 و 1000 سعر حراري في اليوم.

تعتبر الرياضة هي أحد الوسائل المستخدمة التي تساعد على حرق نسبة الدهون المتراكمة وعلينا القيام بها للمحافظة على صحتنا البدنية لأنها تعطي الجسم النشاط والحيوية المطلوبة ونتمنى في النهاية أن نكون قد قدمنا لكم أفضل الرياضات المستخدمة لخسارة الوزن.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال