يُجرى البحث عن وسائل للتخلص من الكرش والأرداف للإناث والفتيات في سن الـ 24؛ لأن هذه المرحلة تُعتبر من أجمل مراحل الشباب، وظهور الكرش يؤدي إلى نقص في الحيوية والنشاط مُقارنةً بزملائهم في نفس العمر، ومن خلال موقع “إيجي بلوج نيوز” سوف نُعرض لكم وسائل مُتنوعة للتخلص من الوزن الزائد لدى الإناث والفتيات وكيفية قياس ذلك.

وسائل للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن والأرداف للإناث والإناث في سن 24 عامًا

يجب اتباع بعض الإجراءات للتخلص من الكرش والدهون في منطقة الأرداف وأماكن أخرى مماثلة. إليك بعض هذه الطرق كالتالي:

1- تناول الأطعمة الصحية

تناول الطعام يعد العامل الرئيسي في التحكم بوزن الجسم، فمن الضروري تجنب بعض الأطعمة والاستمرار في تناول البعض الآخر، ومن بين هذه الأطعمة تشمل:

افضل طرق لإزالة الكرش والأرداف للنساء والفتيات في عمر الـ 24
افضل طرق لإزالة الكرش والأرداف للنساء والفتيات في عمر الـ 24
  • الوجبات التي تحتوي على كميات ملائمة من الألياف مثل البقوليات والبذور مثل بذور الكتان والشيا وغيرها.
  • تناول البروتينات؛ لأنها تساعد في زيادة معدل الأيض، مثل تناول السمك واللحوم والدواجن والأطعمة الأخرى ذات البروتينات العالية.
  • تجنب تناول الحلويات والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من النشويات والكربوهيدرات.
  • تجنب شرب الصودا أو عصائر الفاكهة الطبيعية في الحد الأقصى من الإمكان.

2- ممارسة التمارين الرياضية

واحدة من أهم العوامل التي تساعد في التخلص من الدهون في منطقة البطن والأرداف وباقي أجزاء الجسم هي اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة، سواء كان ذلك بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة تمارين البيلاتيس وأنواع مختلفة من التمارين في المنزل.

3- الابتعاد عن التوتر والضغط النفسي

عندما يكون الشخص في حالة من القلق أو التوتر أو الضغط، يبدأ جسمه بإفراز مواد أو هرمونات تقلل من سرعة عمليات الأيض وتبطئها، مما يؤدي إلى تقليل نسبة حرق السعرات الحرارية المتواجدة في الجسم.

4- النوم الصحي والماء

يجب الاعتناء بالحصول على كمية كافية من الراحة لتجنب زيادة إفراز الهرمونات خلال فترات الاستيقاظ وعدم تجاهل شرب ثلاثة لترات من الماء يوميًا على الإطلاق.

ما هي مخاطر الكرش عند النساء

يُعَتَبَرُ أَنوَاعُ الْدُهونِ الْخَطِيرَةِ هِيَ العَامِلُ الرَئِيسِي فِي زِيَادَةِ الْوَزْنِ، وَيَأْتِي هَذَا مِنْ خِلالِ الْسُمْنَةِ الْبَطْنِيَةِ أَوِ الْسُمْنَةِ الْمُرْكَزِيَةِ، وَتُرْتَبِطُ بِبَعْضِ الْمُخَاطِرِ مِنْهَا الْتَالِيَ:

  • الإصابة بأمراض القلب والسكري والعديد من المشاكل الصحية.
  • زيادة مستوى الكولسترول تسبب مشاكل في الجسم.
  • تطلع أنواع معينة من السرطان بسبب زيادة الوزن, حيث يزيد السمنة من احتمالية إصابة الشخص بالسرطان في الأعضاء الداخلية مثل الرحم وعنق الرحم وبطانة الرحم والمبيض والثدي والقولون والشرج والمريء والكبد والمرارة والبنكرياس والكلى.
  • تراجع في أداء الجهاز الهضمي قد يسبب حرقة في المعدة ومشاكل في الكبد.
  • الإصابة بمرض الكبد الدهني
قد يعجبك أيضا  كلير بلو للتبويض

طريقة قياس الكرش عند النساء

افضل طرق لإزالة الكرش والأرداف للنساء والفتيات في عمر الـ 24
افضل طرق لإزالة الكرش والأرداف للنساء والفتيات في عمر الـ 24

هناك عدة طرق لقياس السمنة البطنية عند النساء عموماً، ولكن هناك ثلاث طرق تُستخدم بشكل شائع وهي كالتالي:

1- الطريقة الأولى للقياس

تقييم محيط الخصر ونسبة الخصر إلى الورك، تعتبر منظمات الصحة قياسات مهمة لتحديد السمنة البطنية، ويجب ملاحظة أن هذه القياسات تختلف بين الذكور والإناث.

2- الطريقة الثانية للقياس

يتم قياس محيط الخصر عن طريق وضع شريط القياس حول البطن على مستوى السرة دون تطبيق الضغط، ويُفضل أخذ القياس أثناء الزفير. يُعتبر السمنة البطنية لدى النساء عندما يزيد محيط الخصر عن 88.9 سنتيمتر ويمكن مقارنة هذا الرقم بالمعدل الطبيعي الموصى به للنساء.

3- قياس الأرداف والورك

بالنسبة لنسبة محيط الخصر إلى الورك، يمكن حسابها عن طريق قياس محيط الخصر الذي تم ذكره سابقًا، بالإضافة إلى قياس محيط الوركين في أوسع نقطة، ومن ثم حساب النسبة. يجب ملاحظة أن المخاطر المرتبطة بالسمنة البطنية تبدأ عندما تكون نسبة محيط الخصر إلى الورك أكبر من 0.85 عند النساء.

يمكن حساب هذا النسبة بإستخدام المعادلة التالية: نسبة الخصر إلى الورك = محيط الخصر مقسوماً على محيط الورك.

اعلمي عزيزتي أن الوزن الزائد هو مقبرة للجمال، وحاولي تطبيق الوصفات التي تعمل على إنقاص الوزن واتباع الحمية الصحيحة وممارسة التمارين كي تبدين أجمل من الأول بمراحل مختلفة، أنتي جميلة بكل حالاتك ولكن ثقي أنه بالوزن المثالي ستصبحين أجمل.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال