دعاء أول يوم رمضان 2024 وماذا كان يقول الرسول في اول يوم رمضان؟
دعاء أول يوم رمضان

دعاء أول يوم رمضان 2024

هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن دعاء مؤثر ومستجاب لأول يوم من شهر رمضان 2024 المبارك، ويبقى انطلاقة شهر رمضان على بُعد ساعات قليلة فقط. ونظرًا لأهمية هذا الشهر في الدين الإسلامي، حيث يتميز بالعبادة والأجر وقبول الدعاء، يحرص كثيرون على الدعاء منذ اللحظات الأولى لبدايته. نقدم لكم في هذه المقالة دعاء خاص بأول يوم من شهر رمضان 1445.

دعاء أول يوم رمضان 2024

يسعى جميع المسلمين لترديد الدعاء في أول يوم من رمضان 2024، سواء عند وقت الإفطار أو في الثلث الأخير من الليل. وتضمنت الأدعية لأول يوم من رمضان 2024 ما يلي..

  • أطلب منك يا الله أن توجهنا في هذا الشهر إلى رضاك ولا تسمح للشيطان أن يغوينا، وأجعل جنتك يا رب مكاناً دائماً لنا. اللهم اسمع دعائي يا رب العالمين.
  • أيها الله اجعل لنا في هذا الشهر نصيبًا من رحمتك الواسعة، واهدنا يا من يهدي المعاصي إلى البراهين، واستجب لطلباتنا واحملنا إلى رضاك بكرمك وجودك يا سيد الأكرمين.
  • اللهم، اجعل صيامنا في شهرك الكريم كصيام الذين يصومون واجعل قيامنا فيه مثل قيام القائمين وارفعنا يا إلهي عن سبات الغافلين.
  • أرجوك يا إلهي أن تمنحنا الرخاء والصحة في شهر رمضان، فأنت وحدك من لا شريك له، قادر على كل شيء.
  • اللهم اقربني ووالدي ووالدتي وكل من له حق علي في رمضان المبارك إلى ما ترضاه، واجنبنا فيه ما يغضبك، وساعدنا على تلاوة آياتك برحمتك وفضلك يا أرحم الراحمين.
  • أطلب منك يا الله الذي لديه فضلٌ واسع أن تجلب رمضان إلينا مليئًا بالإيمان والسلام والأمان والإسلام، وأن تُمن علينا في ليلة القدر بعفوك ومغفرتك وكرمك. اللهم اسمح لنا بنصيب من هذه الليلة. آمين يا رب العالمين.

دعاء آخر يوم من شعبان 1445

  • اللهم إذا كان هذا آخر يوم من شهر شعبان، فنسألك بأنك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد، نرجو منك أن تنظر لنا بنظرة رضا لا نعود بعدها إلى شقاء.
  • اللهم، اغفر لنا وارحمنا في شهر رمضان، وارزقنا القبول والطاعة الحسنة. أدخلنا في رمضان مغفورين مقبولين، واجعل أعمالنا مقبولة. وارزقنا نعمتك وارض عنا، واجعلنا شفعاء بين يدي سيد الخلق، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا. وارزقنا الفردوس الأعلى جوار سيد الخلق، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم يوم لقاؤك.
  • الشكر لله الذي هو رب العالمين وصلوات الله والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه.

قد يعجبك أيضا  خطوات الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي والاسم 2024.. وزارة التضامن الإجتماعي تُعلن