أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم.. أمهات مصر: عربي الثالث الثانوي متوسط.. وبعض نقاط النحو تحتاج تركيز
أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم.. أمهات مصر: عربي الثالث الثانوي متوسط.. وبعض نقاط النحو تحتاج تركيز

أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم

في إطار اهتمام  و  زارة التربية والتعليم باستعداد وتنظيم لامتحانات الثانوية العامة لعام 2024، تم الإعلان عن تأجيل الامتحانات وتحديد موعد جديد لامتحان الثانوية؛ بهدف منح الطلاب فترة كافية للتحضير قبل بدء جدول الامتحانات الشاملة لعام 2024.

وأفاد شادي زلطة، المُتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأنه تم تأجيل امتحانات الثانوية العامة لعام 2023/2024 لمدة أسبوع، حيث ستُجرى الامتحانات الآن في 22 يونيو المقبل، بينما ستجرى الامتحانات النهائية في 24 أغسطس.

وأكد “زلطة” في تصريح لـ “الجمهور”، أن الوزارة أصدرت كتابا دوريا أعلنت فيه عن تاريخ جديد لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي- الدور الأول، وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل، حيث ستجرى امتحانات الدور الثاني في 24 أغسطس 2024.

خريطة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024

في أغسطس الماضي، تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم عن جدول الامتحانات لجميع المراحل الدراسية، المقرر أن تكون في 15 يونيو 2024، قبل تغيير الموعد إلى 22 يونيو 2024.

أكدت الوزارة أن التسجيل الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة لعام 2024 سيبدأ يوم 14 يناير وسيستمر حتى 22 فبراير. يتعين على الطلاب تعبئة الاستمارة الإلكترونية في هذه الفترة، وحفظ البيانات وطباعتها بشكل كامل.

يبدأ الطلاب تسليم استماراتهم الإلكترونية للمدارس يوم الأحد الموافق 11/2/2024، وآخر موعد لتسليم الاستمارات هو يوم الخميس الموافق 29/2/2024، من الضروري التأكد من أن الاستمارات الإلكترونية تحتوي على جميع المواد التي سيؤدي فيها الطلاب الامتحانات.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

قد يعجبك أيضا  مذكرة ماث Maths للصف الأول الثانوي الترم الأول 2024