الجامعة الألمانية بالقاهرة توقع ثالث بروتوكول تعاون تدريبي طلابي مع المستشفى السعودي الألماني
المستشفى السعودي الألماني

 تعاون تدريبي طلابي مع المستشفى السعودي الألماني

وقد تم توقيع اتفاقية تعاون تدريبي ثالثة بين الجامعة الألمانية في القاهرة والمستشفى السعودي الألماني، وهذه المرة في مجال صيدلة المستشفيات والصيدلة السريرية لطلاب كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة.

تمثل الجامعة الأستاذ الدكتور محمد العزيزي عميد الكلية، في حين تمثل المستشفى الدكتور أحمد وحيد، مدير عام الموارد البشرية ونائب رئيس أكاديمية السعودي الألماني للتدريب، بحضور الأستاذ الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة. وقام الأستاذ حجازي بإلقاء كلمة أشاد فيها بالمستشفى السعودي الألماني والرعاية الصحية التي يقدمها بجودة عالية وباستخدام أحدث التقنيات والكوادر المتخصصة. تميّزت المستشفى بوجود خبراء ومستشارين وموظفين ذوي خبرة عالية وكفاءة، مما جعلها تحتل مكانة رائدة في مجال الطب والتدريب والبحث العلمي.

وأشار إلى أن التدريب هو وسيلة فعالة لتعريف الطالب بواقع البيئة العملية والانتقال من داخل الجامعة إلى العالم الخارجي، وما يتبعه من جد وانضباط وتحمل مسؤولية. فيبدأ هنا التفاعل الحقيقي مع العالم المهني، حيث يحاول الطالب نقل ما تعلمه وصقله بشكل عملي وصحيح.

وأعرب الدكتور أحمد وحيد، مدير الموارد البشرية في المستشفى، عن سعادته بالتعاون مع الجامعة الألمانية كمركز تعليمي متميز في مصر، مشيراً إلى استعداد المستشفى الكامل لاستقبال الطلاب الذين ينوون التدريب للمساهمة في تطوير قدراتهم وتدريبهم على آخر تطبيقات صيدلة الرعاية الحيوية. وأشار إلى حصول المنشأة على شهادة الاعتماد الكندي الدولية (المستوى الماسي) في جودة الرعاية الصحية عام 2018، بالإضافة إلى الحصول على اعتماد أمريكي من اللجنة الدولية المشتركة، مما يؤكد على جودة وكفاءة خدماتها في تلبية احتياجات المجتمع، وبالتالي تمييزها كأول مستشفى في أفريقيا في الحصول على الاعتماد الكندي.

في سياق متصل، أوضح الدكتور العزيزي أن الاتفاقية التي وُقعت اليوم تم تسبقها بتوقيع اتفاقيتي تعاون تدريبي، الأول مع مستشفى وادي النيل والثاني مع مستشفى مصر للطيران. جميعها ضمن جهود تكثيف البرامج التدريبية التي يتلقاها طلاب الكلية من خلال خبراء في مجالات الصيدلة والصيدلة السريرية واليقظة الدوائية. يمنح هذا للطلاب فرصة الاستفادة من المعرفة ومتابعة أحدث التطورات العلمية والعلاجية، حيث يعتمد مستقبل الجامعات اليوم على هذه التقنيات والتطورات السريعة في مجالات المعرفة والتكنولوجيا والتطبيقات العلمية، مما يساعدهم في تطوير مهاراتهم والاندماج بفعالية في مختلف المجالات.

قد يعجبك أيضا  انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية فى الوادى الجديد | صور

يمكنك معرفة المزيد من الأخبار عبر موقعناايجي بلوج

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم