رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومى 2024 وموعد الصرف
رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

يقوم العديد من الأشخاص بالبحث عن برنامج التكافل والكرامة لعام 2024 من خلال محرك البحث جوجل بالبحث بالرقم القومي، الذي تم الإعلان عنه منذ عدة سنوات. يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة المواطنين المصريين من ذوي الدخل المحدود. وقد شهد هذا البرنامج اقبالاً كبيراً خاصة بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن زيادة جديدة في المعاش بنسبة 15٪، والتي ستبدأ تطبيقها اعتباراً من الأول من مارس 2024 الحالي. يتضمن هذا الزيادة الجديدة صرفها خلال الشهر الحالي وفقاً لإعلان وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد الصرف في 15 مارس 2024. يوجد اهتمام كبير في معرفة الأسماء الجديدة التي انضمت إلى البرنامج وسيتم نشر رابط الاستعلام عن المستفيدين الجدد في التكافل والكرامة لعام 2024 بالرقم القومي وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل.

  • الدخول الى  موقع وزارة التضامن الاجتماعى  .
  • الضغط على زر الاستعلام عن النتيجة .
  • أدخل البيانات المطلوبة في الحقل المناسب لها.
  • عند النقر على زر البحث، ستظهر لك قائمة الأسماء.

شروط التقديم فى برنامج تكافل وكرامة

فُتِح باب التقديم في وزارة التضامن الاجتماعي للراغبين في الانضمام إلى برنامج المعاش التكافلي والكرامة وفق الشروط التالية:

  • قام بإعداد تقرير مفصل حول حالة الفرد المطلوب تقديمه، بالإضافة إلى زوجته وأطفاله وأعمارهم.
  • لا يوجد دليل على أنه لا يعمل في القطاع العام أو الخاص.
  • يجب على الشخص الذي يرغب في الحصول على المعاش أن يكون من جنسية مصرية، وهذا ينطبق على جميع أفراد العائلة.
  • ينبغي تقديم جميع الوثائق المطلوبة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي ويجب أن تكون جميع الوثائق اللازمة صالحة عند تقديم طلب لمعاش تكافل وكرامة.

يمكن للراغبين في الاستفسار عن معاش تكافل وكرامة استخدام الرقم القومي أو الدخول عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي كما هو مذكور سابقًا. يجب على المتقدم للمعاش أن يكون سواء زوجًا، زوجة، مسنًا، أو عاجزًا عن العمل في القطاع العام أو الخاص براتب تأميني يزيد عن 400 جنيه. يجب على الأم الحامل إحضار كارت المتابعة الذي يُسجل فيه ثلاث مرات شهريًا، وبعد الولادة يجب أن تكون المتابعة على الأقل مرتين في الشهر. بالنسبة للأطفال الذين تم تسجيل ميلادهم، يجب عمل كارت متابعة يُثبت حصولهم على جميع الخدمات الطبية والتطعيمات اللازمة. تم زيادة معاش تكافل وكرامة للمستفيدين إلى 625 جنيهًا وللمسنين إلى 562.5 جنيه. يُحظر على المتقدمين للمعاش أن يمتلكوا سيارات أو أي مركبات. يوفر معاش تكافل وكرامة العديد من الخدمات الطبية والاجتماعية لأكثر من 11 مليون مواطن ويتيح الدعم الغذائي والتعليم مجانًا. للتظلمات يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي عبر الرقم القومي. أعلنت الوزارة عن إمكانية الاستعلام عن المعاش من خلال الرابط المُذكور.

قد يعجبك أيضا  عودة المعاش المبكر في 2024: الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تُعلن الضوابط والشروط