اعرف مواعيد غلق المحلات في رمضان وفق بيان مجلس الوزراء
مواعيد غلق المحلات في رمضان

مواعيد غلق المحلات في رمضان

يبحث الكثير من المواطنين حول معرفة جدول  مواعيد غلق المحلات في رمضان باقي 3 أيام فقط على شهر رمضان، والمقرر أن يبدأ يوم الاثنين 11 مارس 2024 وفقًا للمعهد القومي للحوث الفلكية. سيتم الإعلان عن بداية شهر رمضان من قبل مجلس الوزراء المصري. في هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

مواعيد غلق المحلات في رمضان

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة التنمية المحلية بشأن مواعيد إغلاق المحلات التجارية والمولات، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وعيد الفطر 2024. وأشارت الجريدة إلى أن المحلات والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات ستُغلق في تمام الساعة الثانية صباحًا خلال شهر رمضان 2024. ستبقى خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل متاحة على مدار 24 ساعة للمطاعم والكافيهات.

مواعيد غلق المحلات الشتوية 2024

تم الإعلان عن جدول مواعيد إغلاق المتاجر الشتوية لعام 2024، وفقاً للقرار الوزاري رقم 456 لعام 2020. يتضمن القرار إغلاق المتاجر في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، مع تمديد الوقت إلى الساعة الحادية عشر مساءً خلال التوقيت الصيفي. وفي أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية، سيتم الإغلاق في الساعة الحادية عشر مساءً ومنتصف الليل. كما تلتزم الورش في الأحياء بقرار التنمية الاجتماعية بإغلاقها يوميًا.

تعمل الحرف اليدوية داخل الأحياء السكنية يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود ومتاجر البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران.

موعد تطبيق قرار غلق المحال في رمضان 2024

سيتم تنفيذ جدول زمني لإغلاق المحلات التجارية والمولات والمطاعم والكافيهات والبازارات الجديدة ابتداءً من يوم الأحد المقبل 10 مارس 2024، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

قد يعجبك أيضا  استعلم عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يناير 2024 بخطوات بسيطة