مياه الشرب بسوهاج تستهدف طلاب 50 مدرسة لتوعيتهم بكيفية الحفاظ على المياه | صور
مياه الشرب بسوهاج

مياه الشرب بسوهاج

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب، أن الشركة تهدف خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام إلى توعية طلاب 50 مدرسة مختلفة في سوهاج، من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، من خلال تنفيذ 100 فعالية توعوية في جميع أنحاء المحافظة.

بهدف تشكيل جيل جديد يتمتع بثقافة شاملة حول قضايا المياه، وتثقيف الشباب حول السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب وتحسين الاستخدام الناجع، وتعزيز الاستخدام الفعال لشبكات الصرف الصحي، وفحص وتوعية بمخاطر الطلمبات والمراشيح والأقنية، وتأثيرها الضار على الصحة العامة.

أوضحت أسماء سهيل، التي تشغل منصب مديرة إدارة التوعية والتثقيف، أن الأنشطة التوعوية يتم تنفيذها في جميع مراكز محافظة سوهاج، ولا سيما في المراكز التي تتم بها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك ضمن مبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري وتحقيق حياة كريمة. تتضمن الأنشطة توعية الأطفال باستخدام مسرح العرائس والسلم والثعبان، بالإضافة إلى المسابقات المائية، من أجل الحفاظ على مياه الشرب، وكذلك الألعاب التفاعلية. ويتم توعية طلاب المراحل الإعدادية والثانوية من خلال ندوات توعوية، والتوعية عبر طابور الصباح، ورحلات تعريفية لزيارة محطات المياه والصرف الصحي، إلى جانب تشكيل أسر أمينة للمياه في المدارس، وورش عمل لتعليم السباكة وتركيب القطع الموفرة، وتوعية الطلاب بالسلوكيات الصحيحة في التعامل مع المياه.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

مياه الشرب بسوهاج تستهدف طلاب 50 مدرسة لتوعيتهم بكيفية الحفاظ على المياه | صور
مياه الشرب بسوهاج

 

قد يعجبك أيضا  وفد من جامعة اسكس البريطانية يزور "حاسبات عين شمس"