محافظ أسيوط يشهد الندوة التثقيفية “الدراسة وسوق العمل”.. ويدشن مبادرة لتوعية الطلاب
محافظ أسيوط يشهد الندوة التثقيفية “الدراسة وسوق العمل”.. ويدشن مبادرة لتوعية الطلاب

مبادرة لتوعية الطلاب

مبادرة لتوعية الطلاب

حضر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، ندوة التثقيف “التعليم وسوق العمل” التي نظمتها مدرسة السلام الإعدادية الثانوية المشتركة في مدينة أسيوط، والتابعة لسنودس النيل الإنجيلي. وقد شارك في الحدث أيضاً بإطلاق مبادرة لتوعية الطلاب لربط التعليم بالسوق العمل وتوعية الطلاب بكيفية اختيار تخصصاتهم الجامعية.

حضر الحدث الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس جامعة أسيوط للتعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة أسيوط للبيئة وخدمة المجتمع، وكذلك الدكتور علاء حيالله وكيل كلية الصيدلة بجامعة سفنكس ونقيب صيادلة أسيوط، ومحمد بشير مدير المكتب الفني للمحافظ ورئيس مجلس إمناء مدرسة السلامة الإعدادية الثانوية المشتركة، ومحمد إبراهيم دسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني، وإيهاب عبدالحميد رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورئيس مجلس أمناء إدارة أسيوط التعليمية، والقس مايكل رفعت الأمين العام المساعد لمدارس سنودس النيل الإنجيلي، والشيخ صموئيل باقي صدقة نائب رئيس سنودس النيل الانجيلي، والدكتور عبدالرحمن حيدر مستشار رئيس جامعة سفنكس للذكاء الاصطناعي، وداليا تادرس مدير فرع هيئة تنمية الصعيد، وانجي ثروت اسكندر مدير إدارة مدرسة السلام الإعدادية الثانوية المشتركة، وبعض أولياء الأمور والعشرات من طلاب وطالبات المدرسة.

بدأت الفعاليات بنشيد الوطن لجمهورية مصر العربية ثم تلاها كلمة ترحيبية من قبل مديرة المدرسة، انجي ثروت، التي عبرت فيها عن سعادتها بحضور وزير التربية وقيادات المحافظة في الندوة التثقيفية.

تم عرض فيلم وثائقي حول إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجال التعليم، وعرض بعض آراء أولياء الأمور حول المبادرة وأهمية ربط التعليم بسوق العمل. كما تضمنت الفعاليات محاضرة توعوية من قبل الدكتور علاء حيالله والدكتور عبدالرحمن حيدر، واستعراض أهمية دراسة سوق العمل واحتياجاته، وتسليط الضوء على بعض المهن والتخصصات المطلوبة، بالإضافة إلى توعية الطلاب حول كيفية اختيار التخصص الجامعي وعلاقته بسوق العمل.

قد يعجبك أيضا  قياس الطول بالجوال

تم عرض بعض الأدوات الخاصة بالذكاء الاصطناعي وتوفير معلومات حول منتدى الاقتصاد العالمي.

أكد محافظ أسيوط على أهمية ربط التعليم بسوق العمل وتنمية مهارات ومواهب الطلاب وتوجيههم في اختيار التخصص الجامعي المناسب ليساهموا كأعضاء فاعلين في المجتمع. وأشار إلى الخدمات التي توفرها الدولة لخريجيها من تدريبات في مختلف التخصصات ودعمهم في تأسيس مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة وتوفير القروض الضرورية. كما تولى تبني أفكار ومبادرات الشباب بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال لتنفيذ تلك الأفكار والمشاريع بواقعية.

أشاد محافظ أسيوط بمبادرة المدرسة التي تربط التعليم بسوق العمل وتوعية الطلاب بكيفية اختيار تخصصاتهم الجامعية بناءً على قدراتهم ومهاراتهم واهتماماتهم. وقدم الشكر لإدارة المدرسة والمشاركين في الندوة التثقيفية وطالب بتكرار مثل هذه الفعاليات وتعزيز قيم الولاء والانتماء بين الطلاب والعاملين في مجال التعليم بالمحافظة. كما طالب بتنظيم رحلات ميدانية للطلاب لزيارة المشروعات القومية والتنموية في المحافظة للتعرف على الإنجازات التي تمت وتجري تنفيذها هناك.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم