الخشت: انطلاق قافلة تنموية شاملة من جامعة القاهرة لقرية الشوبك الغربي بالبدرشين
قافلة تنموية شاملة

قافلة تنموية شاملة

الخشت: التحالف الوطني للتنمية المدنية يشارك بفعالية في تنظيم قوافل التنمية الشاملة للمناطق والقرى الأكثر احتياجا.

انطلقت صباح اليوم قافلة تنموية من تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى إلى قرية الشوبك الغربي في مركز البدرشين. الجامعات المشاركة في التحالف هي جامعة القاهرة، والأزهر، وعين شمس، وحلوان، وبنها. الرعاة لهذه الحملة هم الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة والتحالف، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بالإضافة إلى الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة. تم تنظيم الحملة بالتعاون مع “التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي”، بهدف تحسين الخدمات في القرى المصرية ورفع مستوى الحياة للمواطنين الأكثر احتياجًا.

تضم القافلة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الذين يتميزون في تخصصات متنوعة من كليات مختلفة مثل الطب البشري، الأورام، الأسنان، التمريض، الصيدلة، الطب البيطري، العلوم، الآثار، الزراعة، الطفولة المبكرة، والدراسات العليا للتربية. يأتي هذا الانضمام ضمن تحالف الجامعات في إقليم القاهرة الكبرى، وذلك ضمن إطار إنجاز أحد محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

تهتم الجامعات في تحالف إقليم القاهرة الكبرى بالمشاركة في المبادرات الرئاسية وتنظيم القوافل التنموية الشاملة للمناطق والقرى التي تعاني من احتياجات كبيرة، لتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية وتخفيف العبء على السكان وتقديم الدعم اللازم لهم بشكل شامل. كما تهتم هذه القوافل بتدريب الفئات الأشد حاجة على مهارات وحرف تساعدهم على تحسين دخلهم وتأهيلهم لمشاريع صغيرة، إلى جانب تقديم الدعم في المجالات البيطرية والزراعية والإرشادية والتوعوية.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

قد يعجبك أيضا  نتيجة مسابقة أخصائي الصحافة المثالي علي مستوي محافظة المنوفية