متي موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والصف الثالث الإعدادي
متي موعد امتحانات الترم الثاني 2024

متي موعد امتحانات الترم الثاني 2024

أشاد اتحاد طلاب مدارس مصر بجدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، الذي تم اعتماده من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي اليوم. وأكد الاتحاد أن هذا الجدول يتيح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة قبل كل امتحان.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلن الاتحاد في بيان رسمي أن الجدول الدراسي المعتمد يضم فترات زمنية كافية بين كل امتحان وآخر، مما يمنح الطلاب الفرصة للمراجعة بشكل جيد والاستعداد لكل مادة على حدة.

تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024.

يبدأ جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 يوم الاثنين 10 يونيو بامتحان مواد التربية الدينية والوطنية، يليه يوم الأربعاء 12 يونيو امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء.

قام العديد من الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن مواعيد امتحانات الترم الثاني من هذا العام بعد بدء امتحانات الشهر في جميع المدارس، مما يشير إلى اقتراب موعد الامتحانات بشكل كبير. ومن المعروف أن امتحانات الترم الثاني هي امتحانات نهاية العام، وأن الفصل الدراسي الثاني يبدأ في العاشر من فبراير وينتهي في مايو. لذلك، بدأ الجميع في البحث عن جداول الامتحانات في جميع المستويات الدراسية المختلفة.

موعد بدء اختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي 2024.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية ستبدأ في 25 مايو. أما امتحانات الدبلومات الفنية ستبدأ يوم في شهر يونيو، وامتحانات الثانوية العامة ستبدأ في 15 يونيو.

قد يعجبك أيضا  طوابع التأمين الصحي المطلوبة للتقديم للمدارس 2024

جدول زمني للفصل الدراسي الثاني من عام 2024.

من المعروف أن الفصل الدراسي الثاني سيستمر لمدة 14 أسبوعًا متتاليًا، وسينتهي يوم الخميس الموافق 6 يونيو، وتلك الأسابيع تتضمن 96 يومًا وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم الفني. بدأ الفصل في 10 فبراير، وبالتالي لم يتبق سوى أقل من شهرين لانتهاء الفصل لجميع المراحل الدراسية.

 الفصل الدراسي الثاني 2024

من المعروف أن الفصل الدراسي الثاني يعتبر استكمالاً للفصل الدراسي الأول، حيث يتم تقسيم العام الدراسي إلى فصلين، كل منهما يحتوي على امتحاناته الخاصة ودرجاته الخاصة. وفي نهاية العام يتم جمع الدرجات الخاصة بالمواد وكتابة المجموع النهائي، وبالإمكان للطلاب الاعتراض على الدرجات.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم