“قبل رمضان”.. توجيه مهم من وزير التعليم بشأن غياب طلاب الثانوية والإعدادية
غياب طلاب الثانوية والإعدادي

غياب طلاب الثانوية والإعدادي

قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمراجعة الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الوزارة لتطوير وضبط عملية التعليم.

خلال زيارته قبل شهر رمضان، شدد الوزير على ضرورة متابعة انتظام العملية التعليمية خلال زيارته لمحافظة المنيا. طالب بمواصلة تفعيل النظام الإلكتروني لتسجيل الغياب، وضرورة تسجيل الغياب يوميًا للمراحل التعليمية المختلفة، خاصة المرحلة الإعدادية والثانوية، وأوجه بتنظيم محاضرات مجانية للطلاب لتعزيز التحصيل الدراسي وتقديم المساعدة اللازمة.

أمر الوزير بالاستمرار في تنفيذ برامج الدعم المدرسي في المحافظة، من خلال اختيار أفضل المعلمين المؤهلين في كل إدارة تعليمية، واختيار أفضل المدارس في كل إدارة تعليمية تحتوي على قاعة تناسب تلقي الطلاب لبرامج الدعم.

وقد قدّم الوزير طرق تنفيذ فترات المشاهدة لقنوات مدرستنا، حيث يقوم أفضل المعلمين بشرح الدروس فيها وبثها في المدارس، مشيرًا إلى ضرورة إطلاع الطلاب على جداول البث والمشاهدة وإعلانها في كل مدرسة.

ذكر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه زار محافظة المنيا أمس لمراجعة الإجراءات والقرارات المتعلقة بالعملية التعليمية ولمتابعة سير الفصل الدراسي الثاني. يمكن العثور على مزيد من الأخبار حول التعليم ..اضغط هنا  )

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

قد يعجبك أيضا  تعرف على الإجازة لامتحانات العلوم والتكنولوجيا والمكفوفين" -(مستند)