مدير عام تعليم نجع حمادي يستقبل المستشار العسكري بقنا
مدير عام تعليم نجع حمادي

مدير عام تعليم نجع حمادي

استقبل الدكتور عفت محمد، المدير العام لإدارة التعليم في نجع حمادي شمال قنا، اليوم العميد أركان حرب محمد الكومي، المستشار العسكري بقنا، خلال زيارته لتفقد مدارس التأسيس العسكري في المنطقة. وكان برفقته المهندس حازم زيدان، مدير التعليم الفني، وأحمد أبو الدهب، مسؤول الأمن في الإدارة.

أجرى الدكتور عفت محمد وزيري، مدير عام الإدارة، والعميد أركان حرب محمد الكومي، المستشار العسكري بقنا، زيارة لمدرسة نجع حمادي الزخرفية العسكرية، ومدرسة نجع حمادي الصناعية الميكانيكية العسكرية في نجع حمادي. تفقدوا الفصول الدراسية والتدريبات العسكرية للطلاب في العنتين المدرسيتين، وتحققوا من سير العملية التعليمية وانضباط الإدارة في المدارستين.

أكد الدكتور عفت محمد، مدير عام إدارة نجع حمادي، على أهمية مدارس التأسيس العسكري، حيث تلعب دورًا هامًا في تنمية شخصية الطالب. تحقق هذه المدارس نوعًا من التحرر النفسي والاجتماعي للطالب من أسرته، من خلال تعلم قيم النظام والانضباط. كما تساعد في تهذيب عواطف الطلاب في مرحلة المراهقة التي تتميز بالثورة العاطفية.

قال الوزيران، إن الهدف من البرنامج العسكري للطلاب هو تسهيل الانتقال إلى الحياة العسكرية بعد التخرج من الجامعة، بالإضافة إلى تقديم التربية العسكرية خلال سنوات الدراسة الجامعية. كما يساعد البرنامج الطلاب الذين لا يستوفون شروط الخدمة العسكرية على فهم قيم الانضباط العسكري. كما يساهم البرنامج في تقليل النزاعات بين الطلاب في المدارس الثانوية وتعزيز الالتزام بالقوانين المدرسية. ويساعد على بكون الطلاب يحترمون المدرسة ويستغلون وقتهم في التعلم بدلا من التشاجر مع زملائهم.

قد يعجبك أيضا  تعبير عن فضل العلم