موعد إجازة الفصل الدراسي الثالث 1445؟
موعد إجازة الفصل الدراسي الثالث 1445

موعد إجازة الفصل الدراسي الثالث 1445

بعد الإعلان عن نتائج الامتحانات عبر موقع نور، ينتظر الطلاب بفارغ الصبر معرفة موعد إجازة الفصل الدراسي الثالث 1445 هـ. وفي هذا السياق، كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية عن خبر مهم يتعلق بإجازة الفصل الدراسي الثالث، حيث أعلنت أن الإجازة ستبدأ بعد انتهاء امتحانات الفصل الثاني. يُقدم مقالنا هذا تفاصيل دقيقة ومعلومات إضافية حول إجازة الفصل الثالث، بالإضافة إلى توضيح ما إذا كانت هناك خطط لمتابعة الدراسة خلال شهر رمضان، ومدى صحة الشائعات المتداولة حول تأجيل الدراسة بعد رمضان.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثالث 1445

تم الإعلان عن تقويم الفصل الدراسي الثالث من قبل وزارة التعليم السعودية، حيث سيبدأ في يوم الأحد، 3 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445 هجري. ستستمر الدراسة خلال شهر رمضان لمدة 18 يومًا، قبل أن تأخذ فترة استراحة.

سوف تتضمن الإجازة العشر الأواخر من شهر رمضان، بالإضافة إلى يومي الجمعة والسبت التي هما الـ 19 و20 من الشهر، وهي تعتبر إجازات رسمية، وستمتد هذه الإجازة حتى إجازة. عيد الفطر ستستمر العطلة حتى نهاية يوم الخميس 28 مارس 2024، بعد ذلك ستستأنف الدراسة في الخامس عشر من أبريل للعام الحالي.

هناك أيضًا  إجازة تم تحديد نهاية عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في بداية يوم الخميس 2 مايو، وفيما يتعلق بنهاية الفصل الثالث، فقد تم تقريدها بنهاية يوم الاثنين 10 يونيو 2024 بينما يتساءل الطلاب حول ذلك.

حقيقة الدراسة عن بعد في رمضان

انتشرت شائعات تدعي أن الدراسة ستتوقف خلال شهر رمضان الكريم، وقد تم إعادتها بعد الشهر الفضيل لاستكمال الفصل الدراسي الثالث. ومع ذلك، نفت وزارة التربية والتعليم السعودية هذه الادعاءات، مؤكدة أن هذه الأخبار غير صحيحة ولا أساس لها من الحقيقة.

قد يعجبك أيضا  «سجل الآن».. خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

وحسب وزارة التعليم، ستستمر العملية التعليمية كالمعتاد، حيث يتواصل الطلاب حضورهم ومتابعة دروسهم بشكل طبيعي، وسيتم تعليق الدراسة ابتداءً من اليوم الثامن عشر من شهر رمضان وستستمر الإجازة حتى نهاية عيد الفطر المبارك.