قبل عيد الأضحي .. وزير التعليم يعلن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024
موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

في الأيام الأخيرة، تم طرح تساؤلات وجدل حول إعادة جدولة مواعيد امتحانات الثانوية العامة والإعلان عن تفاصيل جدول الامتحانات. لكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت بيانًا ينفي الأخبار المتداولة عن إعادة جدولة مواعيد امتحانات الثانوية العامة لعام 2024.

جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم إصدار جدول امتحانات الثانوية العامة حتى الآن، وحذرت الطلاب أيضًا من تداول هذه الأخبار أو الاستماع إليها أو اتباع الجداول المزيفة التي قد تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. وأوضحت الوزارة أنه سيتم تطبيق الجدول والإعلان عنه وفقًا للمواعيد التي ستعلنها وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أن الامتحانات ستجرى وفقًا للجدول الرسمي المعلن من الوزارة.

يبدأ امتحان الثانوية العامة في التيرم الأول يوم السبت 22 يونيو 2024، وأعلن أيضًا أن امتحانات الدور الثاني ستكون يوم السبت 24 أغسطس 2024.

أعلن الوزير رضا حجازي أنه سيكلف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائبه والمشرفين وفقًا للقرار الوزاري رقم 43.

تضمنت المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 43 بتاريخ 22 فبراير 2024 تعيين الدكتور رضا السيد محمود حجازي كوزير للتربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس للامتحانات الثانوية العامة.

وجاء في المادة الثانية من القرار تعيين الدكتور أحمد محمد ضاهر نائباً لوزير التطوير التكنولوجي، ونائباً لرئيس الامتحان العام لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة.

وأخذ القرار الوزاري أيضًا بتكليف الدكتورة أحلام الباز والدكتور حسن الشربيني، اللذين هما أستاذ دكتور في المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بمراقبة اللجان الفنية وعمليات تقييم الدرجات لامتحان الثانوية العامة.

يجب على جميع الجهات الالتزام بقرار هذا العام بشأن امتحانات شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 2023/2024، سواء في الدور الأول أو الثاني، وعدم خرقه بأي شكل.

قد يعجبك أيضا  عقد مقابلات للمتقدمين لكنترولات الدبلومات الإثنين المقبل 2024

 جداول الامتحانات 2024

عقد الدكتور رضا حجازي اجتماعًا مع اللجنة المسئولة عن إعداد جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة.

أعلن الوزير أن الامتحانات غير المضافة إلى المجموع ستجرى قبل عيد الأضحى المبارك في يوم الاثنين الموافق 10/6/2024، لتتاح فرصة للطلاب لمراجعة المواد قبل بدء الامتحانات التي تضاف إلى المجموع والتي ستبدأ في يوم السبت الموافق 22/6/2024.

ذكر الدكتور رضا حجازي أيضًا أنه سيعقد اجتماعًا مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة قبل إعلانه.