الفئات المعفية من اللغة الأجنبية الثانية بامتحانات المصريين في الخارج 2024
الفئات المعفية من اللغة الأجنبية الثانية بامتحانات المصريين في الخارج

الفئات المعفية من اللغة الأجنبية الثانية بامتحانات المصريين في الخارج

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الفئات المستثناة من امتحان اللغة الأجنبية الثانية للمصريين في الخارج، والذي سيجرى يوم السبت الموافق 25 مايو القادم. وأعلنت الوزارة الإجراءات والشروط التي يجب اتباعها للتقدم للامتحانات في الخارج من خلال النشرة الرسمية التي تم نشرها على موقعها الإلكتروني.

تعفى الطلاب الدارسين في الخارج من اجتياز امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

أعلنت وزارة التعليم على موقعها الرسمي عن حالات تأجيل امتحان اللغة الأجنبية الثانية للصف الثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني لعام 2024، والذي من المقرر أن يجرى في يوم 25 مايو القادم.

الطلاب المصريون الذين درسوا في برامج تعليمية مختلفة عن النظام المصري ولم يتعلموا اللغة الأجنبية الثانية يمكنهم خوض امتحان هذه اللغة بشرط اجتياز الصف الأول الثانوي المقابل لصف المرحلة الثانوية في معظم البلدان الأخرى.

الطلاب الذين يعانون من إعاقات طفيفة مثل الإعاقة الذهنية، متلازمة داون، الشلل الدماغي، واضطراب طيف التوحد.

للطلاب المصريين الذين يدرسون في الخارج اللغات الأجنبية

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقعها الرسمي مواد امتحانات النقل للصف الأول والثاني الثانوي، مشيرة إلى المواد الإضافية والغير إضافية لحساب النتيجة الإجمالية، بما في ذلك اللغات الأجنبية التي يُسمح للطلاب الأجانب بأداء الامتحان باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

أشارت الوزارة إلى أنه إذا كانت اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأولى، يتعين على الطالب أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في إحدى اللغات الأخرى مثل الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية. وأوضحت أنه في حال كانت اللغة الأجنبية الأولى هي الفرنسية، يجب على الطالب أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية باللغة الإنجليزية.

 

قد يعجبك أيضا  «الأعلى للجامعات» يدرس تعديل بعض قواعد تنسيق 2024