موعد عودة الدوام بعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024
موعد عودة الدوام

موعد عودة الدوام بعد إجازة يوم التأسيس السعودي

يحصل جميع المواطنين في المملكة على إجازة بمناسبة اليوم الوطني، والذي يصادف ٢٢/٢/٢٠٢٤، ويهتم الجميع بموعد عودة العمل بعد إجازة اليوم الوطني، وذلك لجميع العاملين في الحكومة بينما سيتم تأخير عودة الطلاب حتى انتهاء الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني التي بدأت مع إجازة اليوم الوطني، وستستمر حتى استئناف العام الدراسي الثالث والأخير.

موعد عودة جميع العاملين إلى المملكة بعد يوم الاحتفال بتأسيسها.

أكدت الحكومة السعودية أن إجازة يوم الوطن تكون يوم واحد فقط وهو الخميس الثاني والعشرين من فبراير، ومن المقرر استئناف العمل يوم الأحد الخامس والعشرين من فبراير، حيث سيعود جميع الموظفين والعمال إلى أعمالهم ومهامهم بانتظام اعتبارًا من هذا التاريخ.

عودة الطلاب خلال الترم الثالث

يوافق يوم تأسيس المملكة العربية السعودية يوم العطلة الأول الذي يحصل عليه الطلاب بعد الانتهاء من امتحانات الترم الثاني. لذلك لا يعود الطلاب لاستئناف الدراسة خلال الترم الثالث حتى ينتهي العطلة التي تستمر لمدة خمس عشرة يومًا.

سيتم استئناف الطلاب العام الدراسي في الثالث من شهر مارس وستستمر الدراسة طوال شهر رمضان حتى يتم منح الطلاب إجازة عيد الفطر التي تبدأ في الثالث والعشرين من مارس وتنتهي في الخامس عشر من أبريل، ومن المتوقع أن ينتهي هذا العام الدراسي في المملكة خلال عشرة أيام من شهر يونيو.

تابع ايضا كل اخبار السعودية لحظه بلحظه عبر موقعناايجي بلوج نيوز

ما هو يوم التأسيس في المملكة

في السعودية، يُحتَفى بيوم التأسيس باعتباره إحدى الأعياد الوطنية الأهم، حيث يُعتَبَر ذكرى قيام الشيخ محمد بن سعود بتأسيس المملكة العربية السعودية قبل ثلاثمائة عام. وقد جعل هذا الحدث المملكة كيانًا سياسيًا مستقلًا، حيث اختار الشيخ محمد بن سعود مدينة الدرعية لتكون عاصمة المملكة. منذ ذلك الحين، حققت المملكة الكثير من الإنجازات.

قد يعجبك أيضا  نتائج الطلاب عبر نظام نور 1445 رسمياً الآن للفصل الثاني