تعتزم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في الرياض إطلاق مبادرة تطوعية مبتكرة خلال شهر رمضان الكريم، حيث ستوفر 100 فرصة للتطوع تشمل مجموعة متنوعة من الفرص الدينية والخدمية والتنظيمية، بهدف خدمة المجتمع وتعزيز التضامن والتكافل الاجتماعي خلال هذا الشهر المبارك.

وزارة الشؤون الإسلامية

ذكرت الوزارة أن القيمة الإجمالية المتوقعة للفرص التطوعية هذه تبلغ (760) ألف ريال، وكان إجمالي عدد الساعات التطوعية (500) ساعة، وعدد المتطوعين المسجلين (500) متطوع ومتطوعة. تؤكد هذه الخطوة على الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية لدعم وتعزيز التطوع الاجتماعي خلال شهر رمضان، وتجسد أهمية المشاركة في فرص التطوع لتعزيز القيم الإنسانية وروح التضامن والعطاء التي يحملها شهر رمضان.

الفرص التطوعية

أظهرت الدراسة أن الفرص التطوعية تختلف في عدة جوانب.

  • تنظيف وتبخير وتعطير المساجد.
  • إلقاء دروس دعوية للدعاة المتعاونين.
  • تنظيم المصلين لصلاة التراويح.
  • تضمنت الفرص المشاركة في تنظيم الحملة الصحية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع جمعية “رحماء الصحة” في عدة مساجد قيام بقياس العلامات الحيوية ومستوى السكر وضغط الدم والوزن للمصلين.

تابع المزيد:

تأتي هذه المببادرات كجزء من الجهود والأعمال التي تبذلها الوزارة لتعزيز قيم التطوع وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في العمل التطوعي. تتمثل المبادرة “الشؤون الإسلامية” في تقديم 100 فرصة تطوعية خلال شهر رمضان المبارك، بهدف تعزيز روح التعاون والتكافل التي تميز هذا الشهر الكريم.

قد يعجبك أيضا  كيفه استطيع ان اخسر الوزن في شهر رمضان؟ رجيم ينحف في رمضان