يمكن الآن الاستعلام عن تصريح الحج لعام 1445 بدون الحاجة إلى تصريح سابق لاستخراجه. يتم إجراء طلب التصريح الإلكتروني عبر منصة أبشر بعد التسجيل في إحدى حملات الحج المعتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة. يجب على المتقدم تسديد الرسوم المطلوبة لتقديم طلب التصريح، سواء كانت دفعة كاملة أو جزئية خلال الفترة المحددة للتسديد. سيتم إصدار تصريح الحج إلكترونيًا من خلال منصة أبشر لأي فرد يستوفي شروط التسجيل لموسم حج 1445.

خطوات الاستعلام عن بصمة الحج 1445 بدون تصريح

حاليا، لا يمكن الاستعلام إلكترونيا عن بصمة تصريح الحج. يجب الاتصال مباشرة بإدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية للاستعلام عن الغرامة التي تفرض على الأشخاص الذين تم إيقافهم في منطقة الحج بدون تصريح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستعلام عن بصمة الحج عن طريق إرسال رسالة إلى مكتب بريد الجوازات السعودية. تقوم المملكة العربية السعودية بفرض غرامة مالية تقدر بنحو 10 آلاف ريال سعودي على الزوار والمقيمين الذين يتم ضبطهم دون تصريح حج. كما يتم تبصيم بصمة الحج للزوار بسبب مخالفة الأنظمة والقوانين المتعلقة بالحج.

مكان استخراج تصريح الحج للمواطنين والمقيمين

يتم الحصول على تصريح الحج للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عبر منصة أبشر الإلكترونية من خلال خدمات وزارة الحج. يجب على الأفراد تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للمقيم وكلمة المرور بعد إكمال جميع الإجراءات اللازمة ودفع الرسوم الخاصة بتكاليف الحج.

تابع المزيد:

متى يتم إصدار تصريح الحج

عند اكتمال جميع إجراءات التسجيل وسداد الرسوم المترتبة على باقة الحج المختارة، سيتم إصدار تصريح الحج. يمكن دفع الرسوم إما كاملة عبر نظام السداد الإلكتروني بعد الحجز، أو على دفعات متعددة حيث يجب الانتهاء من الدفعات بحد أقصى في 20 شوال 1445هـ.

قد يعجبك أيضا  شروط الضمان الاجتماعي للمتزوجة في السعودية 1445 (رسميًا من وزارة الموارد البشرية)