تعميم وزارة الموارد البشرية عن إجازة يوم التأسيس السعودي 1445: كل ما تحتاج معرفته
تعميم وزارة الموارد البشرية عن إجازة يوم التأسيس السعودي 1445: كل ما تحتاج معرفته

تم الإعلان عن إجازة يوم التأسيس لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص من قبل وزارة الموارد البشرية. ويمكن للموظفين الاحتفال بهذا اليوم الخاص، الذي أصبح يثير اهتمام الكثيرين ويثير تساؤلاتهم. وتعتبر وزارة الموارد الجهة الرسمية المسؤولة عن إصدار الإرشادات والتعليمات المتعلقة بالإجازات للموظفين في الحكومة، باستثناء قطاع البنوك حيث يكون البنك المركزي هو الجهة المسؤولة عنهم. ولهذا سنقدم لكم توضيحات حول هذا التعميم ليتسنى للأشخاص الاطلاع عليه وفهمه بشكل أفضل.

تعميم وزارة الموارد البشرية عن اجازة يوم التأسيس

أصدرت وزارة الموارد تعميمًا بشأن إجازة يوم التأسيس، حيث سيكون يوم 22 فبراير 2024 عطلة رسمية للجميع. وسيوافق هذا التاريخ يوم 12 شعبان 1445 هـ. وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر، وتفرض العقوبات على من لا يلتزم بالقرار. في حال كان العمل يتطلب وجود الأشخاص في هذا اليوم، سيتم احتسابهم ضمن ساعات العمل الإضافية. يصادف هذا اليوم يوم الخميس، وبعده يحصل الأشخاص على إجازة الجمعة والسبت، ثم يعودون للعمل يوم 25 فبراير 2024.

شعار يوم التأسيس السعودي

تُطلق عادة شعار اليوم الوطني في كل عام مع هوية بصرية ترتبط بيوم التأسيس، ويحمل الشعار العديد من الرموز التي ترمز إلى الماضي والحاضر والمستقبل، والسمات الفريدة للوطن السعودي.

  • تصل الرموز إلى خمسة، تعبر عن التراث العريق في المملكة العربية السعودية، مثلًا، الراية تمثل علم السعودية الأول الذي جعل الله هذا العالم دائمًا مرفوعًا وخفاقًا.
  • يعكس السوق مدى تقدم الاقتصاد والتطور الذي شهدته البلاد عبر تاريخها.
  • تشير الخيل إلى التقاليد الفروسية العربية والروح القديمة العميقة التي تعيش في قلوب أبناء المملكة العربية السعودية.
  • بالنسبة للصقر، يعتبر رمزاً للشجاعة والقوة والإقدام الذي يتميز به أبناء المملكة العربية السعودية.
  • ترمز النخلة في أراضي المملكة إلى النجاح والازدهار والسخاء.
قد يعجبك أيضا  حساب المواطن: هل يصرف للموقوفين خدماتهم؟

تابع المزيد:

تحميل شعار يوم التأسيس

قامت السعودية بإطلاق هوية بصرية وبطاقات وصور مخصصة ليوم التأسيس، بهدف مشاركة المواطنين في هذا الاحتفال الكبير. تم تصميم هوية تجارية لاستخدام الشعار في مجموعة متنوعة من الأغراض والمنتجات. يمكن للأفراد تحميل اللوجو والهوية في ملف PDF من خلال رابط يتوفر على موقع هيئة الترفيه.