كيفية شراء سيارة مستعملة بالتقسيط من بنك الرياض بدون تحويل راتب: دليل شامل
كيفية شراء سيارة مستعملة بالتقسيط من بنك الرياض بدون تحويل راتب: دليل شامل

توفر البنوك السعودية الآن خيار شراء سيارة مستعملة بالتقسيط، بما في ذلك بنك الرياض الذي يقدم العديد من الخدمات المالية المناسبة لمختلف العملاء. وقد أطلقوا خدمة التمويل التأجيري للسيارات المستعملة بتحويل الراتب أو بدونه لجذب عملاء جدد، بالإضافة إلى إمكانية التقديم للتمويل بالتقسيط للسعوديين والمقيمين بشروط معينة. يمكن استخدام حاسبة تمويل السيارات في بنك الرياض لحساب المبلغ المستحق للشراء.

سيارة مستعملة بالتقسيط

بعد الحصول على سيارة مستعملة بالتقسيط بدون تحويل راتب من بنك الرياض في المملكة العربية السعودية، ستتمتع بعدد كبير من الفوائد، مثل التأمين الشامل وبرامج التمويل المتنوعة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. بعد اكتمال الإجراءات، يمكن السداد على مدى ثلاث سنوات كحد أقصى، سواء كان المتقدم موظفًا في القطاع الحكومي أو الخاص أو متقاعدًا.

شروط الحصول على سيارة مستعملة بالتقسيط

يمكن للشخص الحصول على سيارة مستعملة بالتقسيط من البنك دون تحويل الراتب، ولكن بشروط متعددة. إذا كان الشخص يعمل لدى أحد الجهات المصرفية ولا يرغب في تحويل راتبه، فيمكنه التقديم بشروط محددة.

  • هل يجب أن لا يكون قيمة الراتب أقل من ستة آلاف ريال سعودي؟
  • السن ينبغي ألا يكون أقل من 21 عام.
  • ألا تكون فترة الخدمة أقل من ثلاث أشهر.
  • عند الموافقة على تحويل الراتب، يجب أن يكون الدخل الصافي لا يقل عن 4 آلاف ريال.

شروط حصول المقيمين على سيارات مستعملة بالتقسيط

للأفراد الذين لا يحملون الجنسية السعودية ويعملون في إحدى الجهات المسجلة في المملكة، يمكنهم طلب التمويل العقاري للسيارات المستعملة بشرط توفر الشروط التالية:

  • أن يكون الحد الأدنى للراتب النقدي ثمانية آلاف ريال سعودي (لأولئك الذين لا تحول رواتبهم).
  • هل يمكن أن يكون الحد الأدنى للراتب الصافي أقل من 4 آلاف ريال سعودي للمحولين رواتبهم؟
  • تقديم الأوراق الرسمية المطلوبة.
قد يعجبك أيضا  غرامات على مخالفات مواقع شحن المركبات الكهربائية: إليك التفاصيل!

يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم للوظيفة 21 سنة على الأقل ويجب أن يكون يعمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص ويجب أن يقدم شهادة راتب مصدقة من جهة العمل. يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول الشروط من خلال تطبيق بنك الرياض.

تابع المزيد:

طريقة الحصول على سيارة مستعملة بالتقسيط

يجب على الأفراد الراغبين في الحصول على تمويل لشراء سيارة مستعملة تقديم أصل ونسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو إثبات الإقامة الصالحة، بالإضافة إلى أصل ونسخة من رخصة القيادة الصادرة من الجهات المختصة، وعرض السعر المعتمد من الوكلاء أو المعارض المعتمدة لدى البنك كمستند رسمي للموافقة عليه والموافقة عليه.