مباحثات لتنفيذ خطة التعاون بين جامعة الملك سلمان الدولية وجامعة IMC النمساوية
جامعة الملك سلمان الدولية

جامعة الملك سلمان الدولية

زار وفد من جامعة الملك سلمان الدولية جامعة IMC في مدينة كريمز في النمسا لبحث تفاصيل تنفيذ خطة التعاون بين الجامعتين في مجالات السياحة والضيافة والتمريض وعلوم الحاسب والعلاج الطبيعي.

وترأس الوفد الدكتور أشرف سعد حسين، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، الذي أعرب عن سعادته بالزيارة وحسن الاستقبال، وأشاد بالنجاحات التي حققتها الزيارة، مؤكداً على أهمية تطوير سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين.

أعرب رئيس جامعة الملك سلمان الدولية عن رغبته في تعزيز التنسيق وتقوية العلاقات الثنائية، ووضع خطة عمل تنفذ على الفور في المجالات المتفق عليها، بالإضافة إلى السعي للتعاون في تبادل القدرات العلمية والبحثية والأكاديمية.

خلال الزيارة، التقى وفد جامعة الملك سلمان الدولية مع سفير جمهورية مصر العربية في النمسا لبحث سبل تعزيز العلاقات مع الجامعات النمساوية واستغلال الفرص التعاون في مجالات الدراسة والتدريب.

زيارة وفد جامعة الملك سلمان إلى المجر

زار الوفد جامعة Semmelweise في المجر لمناقشة سبل التعاون في مجالات الطب، إذ تُعتبر الجامعة من الجامعات المرموقة في مجال الطب.

أشار رئيس جامعة الملك سلمان الدولية إلى أن الهدف من التعاون مع جامعة Semmelweise هو تعزيز جودة التعليم الطبي في الجامعة السعودية، من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس وتدريب الطلاب العملي والفحص السريري في المجر، ومنح خريجي الجامعة السعودية درجة الماجستير من جامعة Semmelweise في المجر، بالإضافة إلى العمل على إصدار شهادة مشتركة بين الجامعتين.

تهدف جامعة الملك سلمان الدولية إلى إتاحة الفرصة للطلاب لدراسة أحدث أساليب الطب الدولي داخل كلية الطب البشري بالجامعة، من خلال هذه الشراكة. حيث تُعَتَّبُ جامعة Semmelweise واحدة من أفضل الكليات الطبية في أوروبا، بهدف تأهيل خريجين مؤهلين، قادرين على مزاولة مهنة الطب في مختلف التخصصات وتقديم الرعاية الصحية بمعايير عالمية ودولية.

قد يعجبك أيضا  جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ضمن تصنيف سيماجو العالمي 2024

تسعى جامعة الملك سلمان الدولية إلى تعزيز التعاون الدولي من خلال توقيع العديد من البروتوكولات والاتفاقيات مع جهات مختلفة على مختلف المستويات، سواء كانت جامعات أو هيئات محلية ودولية، بهدف تطوير مستوى الطلاب ومتطلبات سوق العمل الدولية.