جدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي عبر التاريخ؟
جدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي عبر التاريخ؟

تشتعل المنافسة بين اللاعبين عبرة التاريخ في جدول ترتيب الهدافين

يُعتبر البريميرليج من أبرز وأعتى البطولات الكروية العالمية، وقد شهدت السنوات المديدة لهذا الدوري تميز عدد لا يُحصى من المهاجمين البارزين الذين نجحوا في هز الشباك بأعداد ضخمة من الأهداف.

من هم هدافي الدوري الانجليزي عبر التاريخ

  • آلان شيرر هو الهداف الأبرز في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، مع تسجيله لـ 260 هدفاً في 441 لقاء، خلال لعبه لفريقي بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد.
  • هاري كين يشغل المركز الثاني ضمن اللائحة، مُحرزًا 213 أهداف في 320 لقاء، أثناء فترته مع فريق توتنهام هوتسبير.
  • يقع واين روني في المركز الثالث ضمن القائمة، بتسجيله لـ208 أهداف عبر 491 مباراة خلال الفترة التي قضاها مع فريقي مانشستر يونايتد وإيفرتون.
  • أندي كول يأتي في الموقع الرابع ضمن القائمة بتسجيله 187 هدفاً خلال 375 لقاء، خلال فترة لعبه مع فريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي.

مسيرة آلان شيرر

جاءت ولادة آلان شيرر في مدينة نيوكاسل أبون تاين الإنجليزية عام 1970، وانطلقت مشواره الاحترافي بكرة القدم عندما التحق بصفوف نادي ساندرلاند في عام 1988، ثم تلتها فترة انضمامه إلى فريق بلاكبيرن روفرز وذلك في سنة 1992.

نجح شيرر في تحقيق العديد من الإنجازات مع نادي بلاكبيرن، من ضمنها الظفر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في مناسبتين، والتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، بالإضافة إلى الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية للأندية المحترفة في مرة واحدة أيضاً.

عام ٢٠٠٢ شهد انتقال شيرر للعب ضمن صفوف نادي نيوكاسل يونايتد، وهناك واصل تقديم أداء متميز وإحراز الأهداف، مما ساهم في قيادة فريقه للوصول إلى المرتبة الخامسة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الذي استهل في 2002 وانتهى في 2003.

قد يعجبك أيضا  ترتيب الدوري الإنجليزي الحالي بعد انتهاء الجولة الثالثة

مسيرة هاري كين

جاء هاري كين إلى العالم في العاصمة البريطانية لندن عام 1993، وانطلقت مسيرته الرياضية في كرة القدم مع فريق توتنهام هوتسبير خلال عام 2009.

حصل كين على العديد من الجوائز مع نادي توتنهام، من أهمها الفوز بالكأس الخاصة بمسابقة رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين في مناسبة واحدة، بالإضافة إلى وصولهم للمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الكروي 2018-2019.

مسيرة واين روني

جاء واين روني إلى الدنيا في مدينة ليفربول الإنجليزية خلال عام 1985، وانطلقت مشواره في عالم كرة القدم مع فريق إيفرتون في العام 2002.

مع نادي إيفرتون، نجح روني في تحقيق العديد من النجاحات، أهمها تتويجه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لمرة واحدة.

في عام 2004، انتقل روني إلى نادي مانشستر يونايتد، حيث حقق العديد من الإنجازات، أبرزها الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز خمس مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، وكأس دوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *