يوم التأسيس السعودي 1445: أجواء احتفالية مميزة في جميع أنحاء المملكة
يوم التأسيس السعودي 1445: أجواء احتفالية مميزة في جميع أنحاء المملكة

يعتبر اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية من الأعياد الأكثر أهمية، حيث يُحتفل الشعب بمرور ثلاثة قرون على تأسيس المملكة التي أسسها الإمام محمد بن سعود في عام 1139هـ/1727 م. ومنذ ذلك الحين، تحولت السعودية إلى كيان سياسي يعمل على تحقيق الوحدة والاستقرار. بناءً على أمر ملكي صدر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصبح يوم التأسيس يوماً للاحتفال بتأسيس المملكة. ينتظر الجميع معرفة موعد إجازة يوم التأسيس السعودي، وسنقدم لكم تفاصيل حول هذا في الفقرات القادمة.

إجازة يوم التأسيس السعودي 1445

كل عام، ينتظر جميع المواطنين السعوديين الاحتفال بذكرى تأسيس السعودية بعد مرور ثلاث قرون على تأسيسها. يُعتبر هذا اليوم عطلة رسمية لجميع المواطنين والعاملين في القطاع العام والخاص وغير الربحي.

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً يعلن تحديد يوم 22 فبراير من كل عام كيوم مخصص للاحتفال بتأسيس المملكة، وسيكون هذا اليوم ثابتاً في كل عام. يصادف هذا العام 2024 يوم الخميس 22 فبراير، وسيكون عطلة طويلة تشمل يومي الخميس والجمعة والسبت.

تابع المزيد:

مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة

يعد اليوم الوطني مناسبة قومية مهمة في المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل به المواطنون سنويا ويشاركون في العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة. لذلك، سنقوم بشرح أهم جوانب الاحتفال باليوم الوطني بالتفصيل في السطور التالية.

  • تشغيل الأناشيد الوطنية في جميع الطرق والمنازل داخل المملكة طوال فترة الاحتفال.
  • ارتداء الزي الرسمي الخاص بالمملكة يعبر عن الاعتزاز والفخر بالوطن.
  • الاحتفال بالألعاب النارية التي تُطلق في السماء باللون الأخضر، الذي يعتبر لون علم المملكة العربية السعودية.
  • رفع علم السعودية في جميع أنحاء المملكة.
  • الذهاب إلى المناطق الترفيهية لحضور الفعاليات اليومية.
قد يعجبك أيضا  مشاركةٌ فاعلةٌ لوزارة الصناعة والثروة المعدنية في مؤتمر التعدين الإفريقي "إندابا" 2024