تردد قناة مصر الفضائية 2024 الجديد
تردد قناة مصر الفضائية 2024 الجديد

تردد قناة مصر الفضائية 2024 الجديد

يهتم عدد كبير من الناس بضبط تردد القناة الفضائية الأولى المصرية غير المشفرة، ليتسنى لهم متابعة الباقة البرامجية اليومية والحصرية التي تعرضها. تُعتبر هذه القناة من بين أرقى القنوات الفضائية العربية، وقد كوّنت قاعدة جماهيرية عربية حريصة على متابعة محتواها الإخباري والبرامجي. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بعرضها للمسلسلات المصرية التي تتمتع بشعبية واسعة في الوطن العربي وتُصنف من الأفضل على الإطلاق. كما تحرص القناة على تقديم محتوى متنوّع يجسد الثقافة المصرية العريقة والفرعونية التي يحبها الملايين.

مواضيع متعلقة بتحديث تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات قبل أسبوع، وكذلك تحديث تردد قناة البحرين الرياضية على نايل سات منذ أسبوع مضى.

تردد قناة مصر الفضائية 2024 الجديد

مالك القناة اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري
نوع القناة منوعات
تردد النايل سات 11765
عرب سات 11766
معامل الترميز 27500
معامل التصحيح 5/6
الاستقطاب رأسي نايل سات – عمودي عرب سات
الجودة SD

تُعَدُّ قناة مصر الفضائية من القنوات الرائدة للتلفزيون المصري، تُولي اهتماماً بتقديم محتوى تعليمي، مرح وإخباري يستقطب المشاهدين ويشجعهم على المتابعة الدائمة، حيث تقوم بعرض باقة متنوعة من البرامج التي تشمل الأخبار والمسلسلات المصرية، فضلاً عن المسلسلات والأفلام العالمية، مما مكنها من الارتقاء لتصبح واحدة من أبرز القنوات الفضائية.

تحرص القناة كذلك على توفير مضامين تتخصص بالشؤون الدينية، إذ تعد مصر مهداً للأزهر الشريف، الذي يبرز في إصدار فتاوى ذات أهمية يرتادها العرب للإستزادة منها ومتابعتها. تُعرض هذه الأمور ضمن البرامج الدينية التي يتم تقديمها بواسطة علماء الدين والفقهاء والعلماء. ولمتابعة هذه البرامج يمكن ضبط التردد الخاص بها حسب المعلومات المدرجة في الجدول الآتي.

صاحب القناة هو اتحاد الإذاعة والتلفزيون في مصر، والقناة تعتبر من النوع المتنوع. بالنسبة لترددات القمر الصناعي نايل سات فهي 11765، وعلى العرب سات فهي 11766، معامل الترميز المستخدم هو 27500، ومعامل التصحيح 5/6. الاتجاه المستخدم للاستقطاب هو عمودي على العرب سات وأفقي على نايل سات. جودة البث المتوفرة هي SD.

قد يعجبك أيضا  تردد قناة الباهية الجزائرية 2024 الجديد

معلومات عن قناة مصر الفضائية

من أجل متابعة المواد القيمة والمهمة التي تُقدمها القناة الأولى الفضائية، يجب أن تعمل على ضبط تردد قناة مصر الفضائية الأولى بدون أي تشفير. تنشر هذه القناة برامج إخبارية وثقافية ذات مستوى عال، وتحرص على نقل آراء الجمهور بوضوح وشفافية كاملة، مراعية الدقة والأمانة في كافة المحتويات التي تقدمها، كما تعرض مجموعة من المسلسلات المصرية الشيقة.

يتم بث مجموعة من البرامج الدينية والترفيهية بصورة مستمرة ومتاحة للجميع دون أي تكلفة، حيث تتضمن هذه البرامج محتوى يتوافق مع جميع الفئات العمرية، وتسعى لتثقيف الأطفال والبالغين بمعارف متنوعة تلائم تراثنا العربي وإرشادات ديننا مع تعزيز احترام الغير وغرس القيم الأخلاقية النبيلة.

استكشف المزيد: التردد الخاص بقناة SSC الرياضية السعودية.

البرامج الهامة على قناة مصر الفضائية

تولي القناة اهتماماً كبيراً بعرض مجموعة متنوعة من البرامج التي تلبي احتياجات الجماهير العريضة، شاملةً برامج الطهي والبرامج الدينية والتعليمية والترفيهية، إلى جانب تقديم التقارير الإخبارية الحصرية التي تغطي الأحداث في كل من الساحة الإقليمية والعالمية، كما تضم القناة برامج حوارية تستقطب خبراء من تخصصات متعددة لتناول ومناقشة الموضوعات المؤثرة سواء على الصعيد المحلي المصري أو العالمي. ومن بين أبرز البرامج التي تُعرَض على الشاشة نذكر ما يلي:

  • التاسعة مع يوسف الحسيني.
  • مطلع اليوم الخير يا مصر.
  • كورة كل يوم.
  • أكلت أمي.
  • نور على نور.
  • الطباخ.
  • حديث الروح.
  • مصر النهاردة.
  • فقه المرأة.
  • حكاية وطن.
  • قصص القرآن.
  • معلومه وحدوته.
  • إلى جانب تقديم تشكيلة متعددة من الأعمال الدرامية المصرية المميزة التي تُعرض بشكل دائم على مدار الساعة وبمواقيت محددة، والتي يُقبل على متابعتها جمهور كبير.
  • يتم إذاعة البرامج الإعلامية على مدار الساعة لتغطية الأخبار والحوادث في العالم العربي والعالمية، إضافةً إلى أهم الأحداث الجارية داخل المجتمع المصري.

يسهل ضبط التردد الخاص بالقناة الفضائية المصرية 1، التي تبث برامجها دون استخدام تقنيات التشفير. توفر هذه القناة فرصة لمشاهدة أبرز البرامج الهامة وتشكيلة واسعة من المسلسلات المصرية المحبوبة لدى عدد كبير من المشاهدين في شتى أنحاء العالم.تردد قناة مصر الفضائية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *