وزارة البيئة تُحرر 37 مخالفة لحفر الآبار: غرامات تصل إلى 200 ألف ريال
وزارة البيئة, حفر الآبار, مخالفات حفر الآبار, غرامات حفر الآبار, غرامة 200 ألف ريال, شروط حفر الآبار, ضوابط حفر الآبار

كشفت وزارة البيئة والزراعة والمياه السعودية عن موافقة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، على توقيع 37 مخالفة جسيمة وغير جسيمة، حيث تتراوح غراماتها بين 10 آلاف ريال و200 ألف ريال. جاء ذلك في إطار تحديث الشروط والضوابط الخاصة بإصدار تراخيص مزاولة نشاط حفر الآبار وتصنيف المخالفات المتعلقة بها.

مخالفات مزاولي حفر الآبار الجديدة

ووفقاً للتحديث الجديد، تم تحديد أن ممارسة مهنة حفر الآبار بدون ترخيص تعتبر مخالفة جسيمة، ويتراوح مبلغ الغرامة المفروضة عن هذه المخالفة بين 100 ألف و150 ألف ريال. أما ممارسة هذه المهنة برخصة منتهية، فتواجه غرامة تتراوح بين 60 ألف و100 ألف ريال. وعند ممارسة النشاط بمعدات حفر غير مسجلة في الترخيص، فالغرامة تتراوح بين 60 ألف و100 ألف ريال.

عدم تسجيل البيانات الصحيح

أوضحت الوزارة أن عدم تزويدها بمعلومات الاتصال والعنوان الوطني بشكل صحيح، وعدم تحديثها بها، سيؤدي إلى توجيه إنذار ومهلة لمدة 15 يومًا في البداية. وستكون الغرامة بحد أدنى 5 آلاف ريال، وبحد أقصى 10 آلاف ريال. في حال تقديم معلومات خاطئة أو مضللة للحصول على رخصة، ستكون الغرامة بحد أدنى 40 ألف ريال، وبحد أقصى 60 ألف ريال.

تابع المزيد:

عدم تأمين وتركيب جهاز تتبع على الحفار

بالنسبة لمخالفات عدم تأمين وتركيب جهاز تتبع على الحفار أو المعدات، أو التلاعب به بعد التركيب، أو عدم الالتزام بصيانة الجهاز، أو عدم توفير بطارية للجهاز، أو عدم صيانة هذه البطارية بانتظام، أو عدم توفير الطاقة للجهاز، ستكون الغرامة البحد الأدنى لها 30 ألف ريال، والحد الأقصى يبلغ 50 ألف ريال.

قد يعجبك أيضا  هل تأمين بوبا يشمل الولادة القيصرية