14 مخالفة ترصدها أمانة الشرقية خلال حملة على المباني تحت الإنشاء بالظهران
14 مخالفة ترصدها أمانة الشرقية خلال حملة على المباني تحت الإنشاء بالظهران

نفّذت إدارة منطقة الشرقية الأسبوع الماضي حملة مكثفة على الأبنية التي تم تشييدها في مدينة الظهران، وقد أسفرت الحملة عن ضبط 14 حالة تجاوز ومخالفة قانونية.

أمانة الشرقية ترصد 14 مخالفة

يعمل جهاز أمانة الشرقية بجدية على ضمان الامتثال للقوانين واللوائح المحلية المتعلقة بالبناء والتشييد في المنطقة، وخلال حملة تفتيش مكثفة على المباني القيد الإنشاء في منطقة الظهران، تم رصد مجموعة من المخالفات التي تستدعي الاهتمام. تشمل هذه المخالفات مجموعة متنوعة من القضايا المتعلقة بالسلامة العامة والتنظيم البنائي. تعكس هذه الجهود التزام أمانة الشرقية بضمان تطبيق اللوائح والمعايير البنائية بشكل صارم، وذلك لضمان سلامة المباني والمجتمع بشكل عام.

المخالفات المرصودة من قبل أمانة الشرقية

أوضحت أمانة الشرقية أن هناك مخالفات قد حدثت، وتتمثل في عدة أمور، مثل عدم التعاقد مع ناقل نفايات مؤهل، وعدم وجود لوحة توضح بيانات الرخصة في مواقع البناء، وزيادة مسافة التشوين عن الحد المسموح به، وعدم تنفيذ السور المؤقت وفقًا للمواصفات والتعليمات البلدية. وتدعو الأمانة الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والاشتراطات المتعلقة بمتطلبات البناء والإنشاءات، والالتزام الكامل بالتراخيص المتعلقة بالبناء وعدم تجاوزها.

تابع المزيد:

أمانة الشرقية

قامت أمانة الشرقية بتنفيذ حملة لإزالة المركبات والمعدات المتضررة والمهجورة من الشوارع والميادين في أحياء غرب الدمام. يأتي ذلك ضمن جهودها لتحسين المشهد الحضري والقضاء على التشوهات البصرية وتحسين جودة الحياة. الأمانة أكدت تم إخطار 212 مركبة مهملة أو تالفة خلال العام الحالي وقد تمت إزالتها وفقًا لنظام إجراءات حجز وإزالة المركبات المهجورة المسببة لتشوه البصر والمركبات التالفة والآلات. كما تم مراقبة التشوهات البصرية ورفع 62 مركبة خلال الفترة الماضية. تم إشعار 150 مركبة لسحبها وفقًا للأنظمة المعتمدة في حال عدم استجابة أصحابها للإشعارات الموجهة، وتم رفع 5 عربات لبيع الأطعمة الفود ترك خلال الحملة.

قد يعجبك أيضا  جدول اجازات الفصل الدراسي الثاني 1445 في السعودية