رابط التسجيل في الحج لحجاج الداخل 1445: خطوات التسجيل وفتح حساب على منصة نسك
رابط التسجيل في الحج لحجاج الداخل 1445: خطوات التسجيل وفتح حساب على منصة "نسك"

نود أن نقدم لكم روابط التقديم لحجاج الداخل للعام 1445. وجاء هذا الإعلان بعد أن أعلنت وزارة الحج والعمرة رسميًا في 11 فبراير عن بدء مرحلة التقديم لأداء فريضة الحج عبر القنوات الإلكترونية المتاحة، وهما موقع الوزارة الإلكتروني وتطبيق نسك الخاص بالحج والعمرة. وإليكم رابط الالتحاق بالحج لهذا الموسم 1445 والمتطلبات اللازمة لإكمال عملية التسجيل.

رابط التسجيل في الحج localhaj

أشارت وزارة الحج والعمرة إلى إتاحتها الفرصة للمواطنين الداخليين للتسجيل في موسم الحج الحالي عن طريق المنصة الإلكترونية على موقعها الرسمي. يمكن أيضًا التسجيل للحج في عام 1445 عبر تطبيقي “نسك” و”اعتمرنا” المتاحين على الهواتف الذكية، ولكن يجب التأكد من استيفاء جميع الشروط اللازمة المحددة من قبل الوزارة لاستكمال عملية التسجيل لهذا العام. يتطلب من المحرم الراغب في الحج القيام بعملية التسجيل بنفسه دون تفويض أي شخص آخر.

شروط التسجيل في الحج 1445

يجب على الأفراد أن يتوافروا على جميع الشروط المدرجة أدناه للتسجيل في رحلة الحج.

  • يتم السماح للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة عشر عامًا وأكبر بالتسجيل لأداء مناسك الحج لعام 1445 هجريًا.
  • سيتم إعطاء الأولوية في تسجيل أداء فريضة الحج لهذا العام لأولئك الذين لم يقموا بالحج سابقًا.
  • ينبغي على الحاج أن يكون بصحة جيدة، بدون أية أمراض مستمرة أو قابلة للانتقال.
  • على المرأة أو الرجل الذي ينوي أداء فريضة الحج أن يتأكد أيضاً من أخذ تطعيم الإنفلونزا السنوي وتطعيم الوقاية من حمى السحايا.
قد يعجبك أيضا  إلغاء باقة الحج لحجاج الداخل 1445: خطوات سهلة مع وزارة الحج والعمرة

تابع المزيد:

التعاقد على خدمات الحج 1445

أكدت وزارة الحج والعمرة على ضرورة تسجيل وتسجيل الاشتراك في الخدمات المتعلقة بالحج من خلال الشركات الرسمية والمؤهلة والمرخصة من قبل السلطات الحكومية لتقديم هذه الخدمات. وضمت الوزارة جميع هذه الشركات المصرح لها في موقعها الرسمي على الإنترنت لتسهيل اختيار الحجاج لتلك التي تلبي احتياجاتهم، كما دعت الوزارة الحجاج على وجه السرعة لعدم التوقيع مع أي شركة أو مجموعة مختصة برحلات الحج غير مصرح بها بصفة رسمية من قبل الوزارة.