إجازة يوم التأسيس 2024: 3 أيام راحة للطلاب والموظفين في السعودية
إجازة يوم التأسيس 2024: 3 أيام راحة للطلاب والموظفين في السعودية

كل عام، يستعد المواطنون السعوديون المقيمون في المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني، الذي يصادف الخميس الثاني والعشرون من شهر فبراير لعام 2024. يُعَدُّ هذا اليوم مناسبة هامة حيث تشهد المملكة احتفالات كبيرة في جميع مدنها، ويتم منح الطلاب والمعلمين في المدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة إجازة رسمية.

متى موعد إجازة يوم التأسيس

يتوقع جميع الطلاب وأيضًا المواطنين في المملكة العربية السعودية يوم الاحتفال باليوم الوطني للاحتفال به ، كما يكون آخر يوم في الفصل الدراسي الثاني والذي يوافق الثاني والعشرين من شهر فبراير والذي يوافق الثاني عشر من شهر شعبان ، وتستمر هذه الإجازة حتى بداية الفصل الدراسي الثالث ويتذكرون المواطنين مع بداية اليوم اللحظات التاريخية التي أسسها الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون.

مظهر يوم التأسيس

تتميز شعار يوم التأسيس برمز الصقر الذي يرمز للقوة والشموخ والرجولة، ويعبر عن رجل يتمتع بنظرة قوية وثابتة توضح إصراره الواضح نحو مستقبل مشرق ورؤية قوية للسعي في جميع المجالات.

تابع المزيد:

موعد اجازة يوم التأسيس السعودي للجامعات

تكمن بداية إجازة اليوم الوطني السعودي بالنسبة للجامعات الحكومية والخاصة في يوم 23 فبراير الحالي لعام 2024 ميلادي، الموافق لل 13 من شهر شعبان عام 1445 هجريًا، متبوعة في اليوم التالي بنهاية الفصل الدراسي الأول وبداية إجازة منتصف العام الدراسي لجميع طلاب المدارس السعودية ومكاتب التعليم السعودية وطلاب المعاهد.

قد يعجبك أيضا  استخراج نتائج الطلاب برقم الهوية فقط عبر نظام نور 2024: رابط مباشر وخطوات سهلة

في الختام، سنقدم لكم موعد إجازة يوم الاحتفال بتأسيس المملكة العربية السعودية ومتى يبدأ للمواطنين في القطاع الخاص والعام، وللمؤسسات والمدارس والطلاب. سنوضح أيضًا موعد بدء الإجازة في الجامعات والمعاهد في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى مظهر وشعار يوم التأسيس السعودي.