دليل شامل: التواصل مع الضمان الاجتماعي عبر الرقم الموحد وشروط الحصول على الدعم

دليل شامل: التواصل مع الضمان الاجتماعي عبر الرقم الموحد وشروط الحصول على الدعم
دليل شامل: التواصل مع الضمان الاجتماعي عبر الرقم الموحد وشروط الحصول على الدعم

يبحث عدد كبير من المواطنين السعوديين الذين يعانون من صعوبات مالية ويتطلعون للحصول على دعم الضمان الاجتماعي المحسّن عن رقم خدمة عملاء البرنامج، للتواصل مع الضمان المحسّن سواء للتحقيق أو تقديم الشكاوى أو غيرها من الأمور. حيث تم تخصيص رقم مجاني للبرنامج، بالإضافة إلى طرق التواصل الأخرى مثل البوابة الإلكترونية المخصصة للبرنامج. يهدف هذا البرنامج بشكل خاص إلى تحقيق المساواة الاجتماعية وتسهيل ظروف العيش للعديد من المواطنين المتضررين مادياً ودعمهم في التغلب على الصعوبات الاقتصادية الحالية. كما يتم منح الدعم لأولئك الذين يستوفون شروط الأهلية وسنتعرف على هذه الشروط في الفقرات التالية.

كيفية التواصل مع الضمان الاجتماعي

يعتبر رقم الضمان الاجتماعي ذو أهمية كبيرة للكثير من المواطنين السعوديين الذين يرغبون في الانضمام إلى البرنامج وتسجيل أنفسهم من أجل الحصول على الدعم الشهري. يمكن الاتصال ببرنامج الضمان الاجتماعي عبر الرقم الموحد للبرنامج وهو 19911، ويمكن أيضًا الاتصال عبر ارقم خدمة العملاء الذي يضمن تلقي رد سريع من فريق خدمة العملاء. يمكن أيضًا التواصل عبر الرقم 8001222777 لطلب المساعدة أو الاستفسار عن أي معلومات تتعلق بدعم برنامج الضمان المطور والذي يعمل على مدار اليوم.

تابع المزيد:

شروط الضمان الاجتماعي المطور

تم تطوير برنامج الضمان الاجتماعي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بهدف دعم فئات معينة. ولذلك، تهتم الوزارة بالتأكد من أن هذا الدعم يصل فقط إلى الأشخاص المستحقين الذين هم من أبناء المملكة. لذا، وضعت الوزارة شروطًا ومعايير لاستحقاق هذا الدعم، والتي تتضمنها النقاط التالية.

قد يعجبك أيضا  دليل شامل: الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة عبر منصة أبشر 1445
  • إحدى شروط التأهل للحصول على الدعم السعودي للجنسية هو أن يكون المتقدم قد طلب الدعم وحصل على المواطنة الدائمة داخل حدود المملكة.
  • يجب أن يكون إجمالي دخل أسرة المتقدم أقل من الحد الذي يمنعهم من الحصول على الدعم.
  • هل لم يستفد المتقدم سابقًا من أي برامج دعم أخرى من أجل الحصول على الدعم المقدم؟
  • من ضمن الشروط المعلنة يتوجب على طالب الالتحاق بجميع برامج التدريب التي وضعتها وزارة التعليم والتعليم العالي.