تقترب منا أيام مباركة عظيمة ومعها تطرح أسئلة مثل: هل يؤدي التوقف عن تناول السحور في رمضان إلى فقدان الوزن؟ وعلى الرغم من فترة الصوم التي نقضيها في النهار والتي تتطلب تناول الطعام قبلها، يوجد بعض الأشخاص المستعدون للتضحية بهذه الوجبة وتحمل الجوع من أجل التخلص من الوزن الزائد، ولكن هل هذا الأمر صحيح؟ سنتعرف على الإجابة عن هذا السؤال من خلال موقعنا ايجي بلوج نيوز.

هل التوقف عن السحور في رمضان ينقص الوزن؟

هل عدم السحور في رمضان ينقص الوزن بالفعل؟
هل عدم السحور في رمضان ينقص الوزن بالفعل؟

خلال شهر رمضان الكريم، هناك فترة صغيرة يُسمح فيها بتناول الطعام. هذه الفترة تجعلنا نتناول الكثير من الطعام لنشبع شهيتنا دون الاهتمام بصحة الطعام. عندما نلاحظ زيادة في الوزن، يتم التخلي عن وجبة السحور. هذا قد يساعد في فقدان الوزن بشكل فعّال، ولكنه ليس عاملًا أساسيًا في عملية التخسيس. قد لا يؤثر ذلك على النظام الغذائي المتبع.

يتحكم في وزن الجسم من خلال كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها، ولا يوجد فرق في ذلك بين وجبة السحور والإفطار. بمعنى آخر، إذا تناولت كميات كبيرة من الطعام غير الصحي أثناء وجبة الإفطار تفوق احتياجات الجسم، فإلغاء وجبة السحور لن يكون له فائدة ولن يتخلص من الوزن الزائد، بل قد يسبب أضرارًا مثل الجوع الشديد خلال النهار والكسل والتعب والإرهاق وغيرها.

كيف استغل السحور في إنقاص الوزن؟

يمكن أن يُفيد السحور في فقدان الوزن عن طريق تقديم سعرات حرارية أقل للجسم في ذلك الوقت مما يحتاجه بحيث يكون الإفطار كافيًا. ومع ذلك، لا يُنصح على الإطلاق باستخدام هذه الطريقة بسبب المضاعفات التي قد تحدث كما ذكرنا.

أطعمة تنقص الوزن في السحور

هل عدم السحور في رمضان ينقص الوزن بالفعل؟
هل عدم السحور في رمضان ينقص الوزن بالفعل؟

لا يوجد نوع طعام محدد يمكن أن يساعد في خفض الوزن، ولكن هناك أطعمة تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وتساعد في تقليل الشهية. فيما يلي سنوضح أهم هذه الأطعمة.

  • يتواجد البروتين في مصادر متنوعة، بما في ذلك البيض والجبن القريش والحليب.
  • تناول الخضروات، وهي توفر العناصر المعدنية والفيتامينات الضرورية للجسم، وتساعد في الشعور بالشبع.
  • البطاطا المُسلوقة من بين الكربوهيدرات الأساسية التي توفر الطاقة وتساعد على الشعور بالشبع.
قد يعجبك أيضا  ماهي فوائد عصير البصل والليمون للشعر والبشرة عن تجربة

هل التوقف عن السحور في رمضان ينقص الوزن؟ سؤال من أفضل الأسئلة التي يمكن أن يطرحها البعض ممن يهتمون بصحة أجسادهم والحفاظ على وزنهم، وفيما سبق سعينا في إيضاح أهم التفاصيل الخاصة بالموضوع.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال