أسعار الدراجات النارية في العراق 2024

أسعار الدراجات النارية في العراق 2024
أسعار الدراجات النارية في العراق

يثير الكثير من الجدل والمناقشات في الشارع العراقي حول وسيلة محددة لتوفير الدراجات النارية في العراق لعام 2023، واستخدامها في المدن الرئيسية في جميع أنحاء العراق. تعتبر الدراجة النارية وسيلة مواصلات تستخدمها العديد من الأسر بعد أحداث التفكك التي تعرضت لها البلاد. وتكلفة شراء الدراجة النارية غير مرتفعة، ولا تزال مسموحًا باستيرادها من الصين والهند وتايوان حتى الآن. يتراوح سعرها ما بين 500 إلى 700 دولار. هناك اتفاق عام داخل البلاد بضرورة توفر الدراجات النارية في العراق، حيث توفر العديد من فرص العمل للعاطلين وتستخدم كوسيلة نقل مأجورة في الشوارع، وتعتمد عليها العديد من الأسر لكسب قوت العيش. تزايدت نسبة البطالة حاليًا في العراق، حيث بلغت 60٪ وفقًا لتقديرات وإحصائيات الجهات المختصة. ووفقًا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة، يحتاج عدد كبير من سكان العراق إلى مساعدات متعددة.

الدراجات النارية في العراق 2024

قدمت الجهات الحكومية لإدارة المرور تسجيل الدرجات النارية في بغداد وباقي مدن العراق. وصل عدد الدرجات النارية المسجلة في بغداد إلى 22,928 دراجة. يتوفر تسجيل المشروع الوطني للدراجات النارية وإصدار رخصة قيادة الدراجات في جميع المواقع المتاحة. من الضروري لتسجيل دراجة نارية الحصول على رخصة قيادة من فئة ز، وفقًا لقانون المرور رقم 86 لعام 2004. تتوفر الشروط اللازمة للحصول على رخصة قيادة الدراجات النارية وتشمل ما يلي:

  • يجب أن يكون سائق الدراجة قد أكمل 16 عام.
  • يُشترط على طالب رخصة القيادة للدراجة النارية ألا يكون قد سُجل بحقه أي حُكم قضائي.
  • كما يجب أن يجتاز الاختبار الفني للإدارة.
  • يتطلب من المتقدم الحصول على تقرير من لجنة طبية مختصة، والتي تم تعيينها من قبل وزارة الصحة، وتدعم قدرة المتقدم على الحفاظ على الصحة.
  • مدة إجازة رخصة الدراجة النارية 5 سنوات.
قد يعجبك أيضا  سعر اليورو في السوق السوداء اليوم الخميس 8 فبراير 2024 امام الجنيه المصري

تتكلف رخصة قيادة الدراجة النارية في العراق مبالغ محددة.

  • تكلف الحصول على رخصة القيادة أو تجديدها 5000 دينار.
  • تسجيل الدراجة النارية لأول مرة أو تجديدها سنويا يتطلب دفع رسوم تبلغ 5000 دينار
  • تبلغ تكلفة نقل ملكية الدراجة النارية من شخص إلى آخر 5000 دينار.

أسعار الدراجات النارية في العراق 2024

تتفاوت الأسعار بين 1200 دينار وأعلى، فقط قدم طلبك في التعليق وسوف نرد عليك بالسعر فوراً.