تعليمات الصندوق العقاري في حال وجود أي مشكلة في الدفعات بسبب الصك

تعليمات الصندوق العقاري في حال وجود أي مشكلة في الدفعات بسبب الصك
تعليمات الصندوق العقاري في حال وجود أي مشكلة في الدفعات بسبب الصك

قام صندوق العقارات بتنفيذ الإجراءات المتعلقة بتوقف الدفعة في حالة وجود مشكلة في الصك العقاري. تم استلام الأسئلة المتعلقة بالدفعات المالية للدعم السكني عبر منصة تويتر وتم الرد عليها من خلال خدمة المستفيدين. تم توضيح كيفية التعامل مع حالات توقف الدفعات التي نتجت عن عدم وجود الصك، حيث تم تحديد السبب في انتهاء المدة المحددة من قبل جهة التمويل وبرنامج السكني لإكمال عملية البناء.

إرشادات الصندوق العقاري للإجراءات في حال تعطل الدفعة بسبب الصك

أشارت خدمة المستفدين من خلال حسابها الرسمي على منصة تويتر إلى أن سبب توقف الدفعة هو تجاوز المدة المحددة لتمويل البناء الذاتي. يتم توزيع الدعم المالي على المستفيدين على شكل دفعات من خلال التمويل العقاري. وتكون هذه الدفعات بحد أقصى خمس دفعات خلال 36 شهرًا. يتم صرف هذه الدفعات وفقاً لمراحل البناء وتقييم كل مرحلة من هذه المراحل.

صرف الدفعات من خلال البنوك الممولة

تستخدم المصارف الممولة لإصدار الدفعات وحل أي مشاكل تواجهها أثناء صرف هذه الدفعات. يقتصر تقديم طلبات البناء الذاتي على الدفعات المتعلقة بعملية البناء. يتم تقييم المراحل المختلفة للبناء ولا يتجاوز عددها خمسة دفعات كحد أقصى. يتم الانتهاء من البناء والحصول على شهادة إتمام البناء.

منتج البناء الذاتي

يُقدم برنامج سكني الإلكتروني منتجاً هاماً ومتنوعاً يمكن الوصول إليه عبر موقعه، ويُمكن الأفراد من التسجيل في منتج البناء الذاتي من خلال مستشار عقاري للاستفادة من الخدمات الهندسية والاستشارات التقنية والتصاميم المعتمدة والمقاولين المعرفين. وبذلك، تتمتع منصة سكني بالعديد من المميزات والتسهيلات خلال مراحل البناء وتقدم مزايا فريدة لهذا المنتج.

قد يعجبك أيضا  معلمون متميزون: خطوات إصدار الرخصة المهنية للمعلمين 1445 في المملكة العربية السعودية

تابع المزيد:

مميزات تمويل البناء الذاتي

يتأكد الصندوق العقاري من إمكانية تحقيق رغبة الأشخاص الذين يمتلكون أرضاً ويرغبون في بناء منزلهم والحصول على تمويل قدره 150 ألف ريال.

  1. يمكن الحصول على التمويل وسداده بمراحل متوافقة مع مراحل البناء.
  2. يتم تنفيذ عملية البناء وفقًا للسياسة المتبعة من قبل الجهة المالية، ومدة هذه العملية يمكن أن تصل إلى 36 شهرًا.
  3. يتم تقديم المساعدة المالية للفرد المستفيد وفقاً لدخله الصافي.
  4. بالإضافة إلى ذلك، يتسنى للمستفيد أن يكون مالكًا للعقار وأن يسدد أقساطًا منخفضة خلال فترة الإنشاء عن طريق برنامج سكني.
  5. تهدف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان إلى تقديم مساعدة في توفير الأراضي.
  6. تتم تقديم تصاميم هندسية متخصصة، ويتم تقييم الجودة ومنح شهادة استدامة بعد الانتهاء من عملية البناء.
  7. يمكن الحصول على تصاريح البناء بكل سهولة من خلال استخدام منصة بلدي الإلكترونية.