مواعيد العمل في رمضان 1445: المملكة العربية السعودية تحدد ساعات العمل
مواعيد العمل في رمضان 1445: المملكة العربية السعودية تحدد ساعات العمل

جدول العمل في رمضان يشكل اهتمامًا كبيرًا للمواطنين في المملكة العربية السعودية سواء في القطاع الخاص أو الحكومي. فعلى العمال في هذه القطاعات التوجّه إلى تقليص ساعات العمل اليومية خلال الشهر الكريم، وذلك بسبب طبيعته الروحانية والدينية وصعوبة القدرة البدنية في تحمل مجهود العمل مع صيام النهار. ولذلك، نرفق جدول العمل للعديد من الجهات خلال شهر رمضان الكريم لعام 2024.

مواعيد العمل في رمضان

في شهر رمضان، يتم تحديد ساعات العمل وفقاً لقانون العمل في المملكة العربية السعودية. تم تحديد الحد الأقصى لمدة العمل ليكون 6 ساعات في اليوم لجميع العاملين في البلاد. يتم ذلك لتشجيع الناس على أداء فريضة الصيام دون أن يؤثر ذلك سلبًا على سير العمل. وزارة الموارد البشرية أكدت هذا الأمر وأصدرت توجيهًا بتقليل ساعات العمل، وحددت الحد الأقصى لساعات العمل الأسبوعية بـ 36 ساعة.

مواعيد العمل في الجهات الحكومية في رمضان

تم الإعلان عن ساعات وجداول العمل الخاصة بالجهات الحكومية خلال شهر رمضان المعظم في عام 1443 السابق، حيث يكون العمل لمدة ست ساعات فقط، وذلك وفقاً للجداول الزمنية التالية.

  • الفئة الأولى: من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف مساءً.
  • الفئة الثانية: من الساعة عشرة ونصف صباحًا حتى الساعة ثلاثة ونصف مساءً.
  • فئة الوقت الثالثة: من الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً حتى الساعة الرابعة والنصف مساءً.

تابع المزيد:

مواعيد دوام المدارس خلال شهر رمضان الكريم

تم تخفيض ساعات الدراسة في المدارس خلال شهر رمضان الكريم وفقًا للجدول الزمني لجميع المدارس بغرض احترام صيام الطلاب والمعلمين. من المتوقع أن يتم نشر جدول الدوام في التقويم الدراسي للفصل الثالث من العام الدراسي. تصل ساعات العمل إلى خمس ساعات من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً.

قد يعجبك أيضا  استعلام عن استحقاق الدعم السكني في السعودية برقم الهوية

ستكون فترة الدراسة في شهر رمضان الفضيل 1445 لمدة ثلاثة أسابيع، تحتوي على إجازة طويلة في نهاية الأسبوع الأخير من الشهر الكريم، وتنتهي في نفس وقت عيد الفطر المبارك، بعدها سيكمل الطلاب العملية الدراسية ويعودون إلى المدارس.