افضل طريقة تفتيح البشرة السمراء خلال يومين بالمكونات

افضل طريقة تفتيح البشرة السمراء خلال يومين بالمكونات
افضل طريقة تفتيح البشرة السمراء خلال يومين بالمكونات

ترغب الكثير من الفتيات في الحصول على طريقة سريعة لتفتيح البشرة السمراء في غضون يومين باستخدام المكونات السحرية المعروفة في هذا المجال. من خلال موقعنا، إيجي بلوج نيوز، نقدم لكم ماسكات تفتيح البشرة بفاعلية وسرعة باستخدام المكونات الطبيعية.

ماسكات تفتيح البشرة بسرعة

يمكن اتباع العديد من وصفات القناع التي تُستخدَم لتفتيح البشرة والتخلص من مشاكل التصبغ والتلطُّخ الناتج عن التعرض لأشعة الشمس أو الندوب وآثار حب الشباب. وفيما يلي، سٌرعة وصفات قناع لتفتيح البشرة.

افضل طريقة تفتيح البشرة السمراء خلال يومين بالمكونات
افضل طريقة تفتيح البشرة السمراء خلال يومين بالمكونات

1- ماسك العسل والليمون

تحتوي هذه الوصفة على مواد فعّالة لتفتيح البشرة والتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد، مما يساهم في إزالة التصبغات. كما يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يساهم في تفتيح البشرة وحمايتها من الأشعة الضارة للشمس. يمكنك معرفة التفاصيل من خلال التالي:

المكونات

  • ملعقة من العسل.
  • قطرات من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم خلط العسل مع الليمون وتوضيعه على وجه نظيف وجاف، وبعد ذلك يُترك الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة للحصول على أفضل النتائج من المكونات المستخدمة، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وترطيب البشرة.

ينصح بتكرار استخدام الماسك التالي من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج في تفتيح البشرة. كما يجب إجراء اختبار الحساسية قبل وضع عصير الليمون على البشرة.

2- ماسك العسل والزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تقليل تصبغ البشرة والتخلص من البقع والتجاعيد والإضاءة. يحتوي العسل على مكونات معروفة تعمل على إزالة البقع الداكنة وتبييض البشرة، ومعالجة جميع المشاكل الجلدية. المنتجات الطبيعية مفيدة جدًا للبشرة ويمكن استخدامها كجزء من الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

قد يعجبك أيضا  ماهي فوائد شامبو هيربل اسنسز بالرمان

المكونات

  • ملعقة من الزبادي.
  • نصف ملعقة من العسل.
  • قطرات من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام والتطبيق

سيتم خلط المكونات معًا جيدًا مع ضمان عدم وجود أي تجمُّعات، سيتم غسل البشرة بعناية باستخدام منتج الغسول المناسب، ثم تجفيفها بشكل جيد. بعد ذلك، سوف يُطبَّق القناع على البشرة ويترك لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، ثم يجب شطف البشرة بالماء الدافئ.

من المفضل ترطيب البشرة بعد غسلها بالماسك للحفاظ على ملمسها الناعم ومرونتها والتخلص من الجفاف. يمكن استخدام الماسك مرتين في الأسبوع.

نصائح لتبيض البشرة بسرعة

بالإضافة إلى تعرفك على وسائل سريعة لتفتيح البشرة، هناك نصائح يُفضّل اتباعها لتحقيق نتيجة أسرع وللحفاظ عليها، ومن أبرز هذه النصائح:

افضل طريقة تفتيح البشرة السمراء خلال يومين بالمكونات
افضل طريقة تفتيح البشرة السمراء خلال يومين بالمكونا
  • من أجل الحفاظ على بشرتك رطبة، يجب عليك اختيار نوع مناسب من المرطب لحمايتها من الجفاف.
  • يجب علينا أن نحرص على استخدام واقي الشمس يوميًا عند التعرض لأشعة الشمس، لحماية البشرة من الأشعة الضارة فوق البنفسجية، وأيضًا لحمايتها من ظهور البقع والتصبغات.
  • للحفاظ على جمال البشرة ومنع ظهور التجاعيد، يجب إزالة المكياج قبل النوم.
  • ضرورة استخدام غسول مناسب لنوع البشرة وتجنب استخدام الصابون الجاف، مع الحرص على التخلص من الزيوت الضرورية للبشرة.
  • من أجل التخلص من البقايا الجلدية الميتة والتصبغات، ينبغي الاهتمام بتقشير البشرة بشكل مستمر.

هنا وصلنا إلى نهاية مقال اليوم بعد ذكر المعلومات اللازمة حول ماسكات تفتيح البشرة بسرعة التي تحتوي على المكونات الطبيعية النافعة للبشرة دون استخدام المنتجات الكيميائية التي تضر بالبشرة، وتتسبب في ظهور التجاعيد مبكرًا، بالإضافة إلى التعرف على مجموعة من النصائح التي باتباعها يمكن الحصول على النتائج المرغوبة.

تابع المزيد: من اخبار الصحة والجمال