قانون التصالح في مخالفات البناء 2024: تقسيط المبلغ، شروطه، وفوائده
قانون التصالح في مخالفات البناء 2024: تقسيط المبلغ، شروطه، وفوائده

ترغب العديد من المواطنين في معرفة تفاصيل قانون التصالح في مخالفات البناء وما إذا كان سيتم تعديله أم لا. يحدد قانون التصالح في مخالفات البناء المبالغ المطلوبة للتصالح وتنظيم أوضاع المبنى المخالف في جميع مناطق البلاد. سنقوم في هذا المقال بتناول جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

التصالح في مخالفات البناء

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة تفاصيل قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد لعام 2024. يهتم الكثيرون بشؤون الدولة بهذا القانون، بالإضافة إلى المواطنين الذين يرغبون في بناء منازلهم. قد جاء هذا القانون لتحديد حد أدنى وحد أقصى للمباني المخالفة وذلك بناءً على موقع ومساحة المبنى وتختلف هذه القيم من منطقة إلى أخرى. قد صدق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء وفيما بعد صدرت اللائحة التنفيذية التي تحدد التفاصيل والضوابط الخاصة بعملية التصالح وتنظيم وضع المباني المخالفة.

تابع المزيد:

ما ينص عليه القانون

ينص قانون التصالح في مخالفات البناء على أنه تم منح فرصة التقسيط للمواطنين الراغبين في تصفية أراضيهم الزراعية التي تم بناء منازل عليها بصورة غير قانونية. يشترط في القانون أن يقوم المواطن بسداد المبلغ المتبقي في خلال 60 يوماً من تاريخ استلامه إخطار الموافقة على طلب التصالح من اللجنة المعنية. كما يتضمن القانون أيضًا أنه يحق لرئيس مجلس الوزراء أن يقرر منح خصم يصل إلى 20% من إجمالي مبلغ التصالح في حالة الدفع الفوري للتسوية، وهو ما وافق عليه الرئيس.

قد يعجبك أيضا  نقيب المهندسين يُعلن التصالح في مخالفات البناء 2024: التعديلات الجديدة وما تشمله