إجازة رمضان 1445: جامعة الأمير سلطان تُعلن عن موعد بدء ونهاية إجازة الطلاب
إجازة رمضان 1445: جامعة الأمير سلطان تُعلن عن موعد بدء ونهاية إجازة الطلاب

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أفادت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عبر منصة تويتر سابقًا بتوقف العملية التعليمية في إحدى الجامعات الرياضية بالمملكة خلال هذا الشهر المبارك. ومنحت الجامعة الطلاب فرصة للاستمتاع بالعطلة الرسمية، حيث سيتم استئناف الدورات الدراسية بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك. وقد قدمت الوزارة توضيحًا للطلاب بشأن مدة إجازة المدارس خلال هذا الشهر.

موعد إجازة الطلاب في رمضان 2024

ومن ناحية أخرى، قد حددت وزارة التعليم السعودية سابقاً أنه سيتم انتهاء فترة الدراسة في شهر رمضان المبارك قبل العشر الأواخر منه. وشهدت أيام الدراسة خلال هذا العام اختصارًا كبيرًا في عددها خلال شهر الصيام، حيث لم تتجاوز عدد الأيام التعليمية فيه حوالي 18 يوماً.

بداية إجازة الطلاب في شهر رمضان المبارك 1445

وبهذا سيبدأ إجازة طلاب المدارس في شهر رمضان في التاريخ الهجري 18/9/1445، وستستمر لمدة تصل إلى 16 يومًا، بعد ذلك سيعود جميع الطلاب إلى مدارسهم لاستئناف الفصل الدراسي الثالث، بعد انتهاء الإجازة في السادس من شوال 1445، بعد عيد الفطر المبارك بأسبوع كامل تقريبًا. كما من المخطط أن يستمر العام الدراسي حتى يوم الاثنين 12/4/1445 هجريًا، ثم يستمتع الطلاب بإجازتهم النهائية قبل أن يعودوا للالتحاق في العام الدراسي الجديد لعام 1445.

تابع المزيد:

إجازة الطلاب في جامعة الأمير سلطان

وأعلنت إدارة جامعة الأمير سلطان التعليمية في المملكة العربية السعودية أنها ستوقف الدروس التعليمية خلال شهر رمضان الكريم بالكامل. ستستمر العطلة من بداية يوم 1 رمضان حتى اليوم السادس من شهر شوال، بعد انتهاء عيد الفطر المبارك. نسأل الله أن يعيده علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

قد يعجبك أيضا  رابط التسجيل وشروط التقديم لوظائف الأمن المدرسي لعام 1445 للرجال والنساء