القنوات الناقلة لكأس أمم أسيا 2023_2024 والمنتخبات المشاركة
كأس أمم أسيا 2023

تسعي كل المنتخبات المشاركة حصد القب في بطولة كأس امم اسيا 2023_2024

نحن على بُعد أيامٍ معدودة من انطلاقة بطولة كأس الأمم الآسيوية لعام 2023، وهناك حماس واسع النطاق من عشاق ومحبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم العربي وأرجاء الكوكب، للتعرف على القنوات التلفزيونية التي ستُبث من خلالها مباريات هذه البطولة الفريدة من نوعها، التي من المقرر أن تنطلق يوم الجمعة 12 يناير للعام 2024 وتستمر حتى العاشر من فبراير لذات العام. ستكون المنافسة شديدة بين 24 منتخباً وطنياً تسعى كل واحدة منها لإظهار قوتها والظفر باللقب القيم. في المقال الآتي، سنستعرض معكم قائمة بالقنوات الناقلة لفعاليات هذا الحدث الكروي المرتقب.

يُتوقع أن تحفل نسخة كأس آسيا لعام 2023 بمنافسة حامية بين الفرق المشاركة، خاصةً مع وجود العديد من الفرق الآسيوية التي لها سجل حافل في هذه البطولة، كالمنتخب السعودي والياباني والكوري الجنوبي والإيراني والأسترالي، وهي تعتبر من الفرق الأبرز التي ستظهر في هذا العام.

يتطلع المنتخب القطري، الذي يستضيف بطولة هذا العام، لتقديم عرض متميز بهدف الفوز باللقب الثاني على أرضه، إذ قد فاز سابقاً بكأس آسيا مرة واحدة في عام 2019 خلال البطولة التي أقيمت في دولة الإمارات.

القنوات الناقلة لكأس أمم أسيا 2023 والمنتخبات المشاركة
كأس أمم أسيا 2023

المنتخبات المشاركة في كأس أسيا 2023

تشهد بطولة كأس آسيا لهذا العام مشاركة 24 فريقاً قادمة من دول القارة الآسيوية، حيث تم توزيعها على 6 مجموعات. سيتمكن الفريق الحائز على المركز الأول والثاني في كل مجموعة من التأهل للمرحلة اللاحقة، بالإضافة إلى ذلك، سينضم إليهم أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث ضمن المجموعات الستة ليكتمل العدد إلى 16 فريقًا في الدور الذي يليه. فيما يلي أسماء الفرق المشاركة في البطولة:

  • مجموعة أولى تضم: دولة قطر، جمهورية الصين الشعبية، الجمهورية اللبنانية، وجمهورية طاجيكستان.
  • المجموعة الرقم اثنان: تضم كلاً من أستراليا، وأوزبكستان، وسوريا، والهند.
  • المجتمع الثالث: تضم إيران، الإمارات العربية المتحدة، هونغ كونغ وفلسطين.
  • المجتمع الرابع: اليابان، إندونيسيا، العراق، فيتنام.
  • المجموعة الرقم خمسة: تضم كل من كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين.
  • المجموعة السادسة تتألف من الفرق التالية: المملكة العربية السعودية، تايلاند، جمهورية قيرغيزستان وسلطنة عمان.
قد يعجبك أيضا  موعد مباراة ليتشي ضد روما في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

القنوات الناقلة لكأس أمم أسيا 2023

كما ستذاع مباريات كأس أمم أسيا 2023، التي ستلعب في قطر عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، حيث أنها ستكون الناقل الحصري والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن خلال ضبط ترددها يمكن لجميع عشاق المستديرة مشاهدة كافة المباريات بشكل مجاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *